Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أستون فيلا يعيد كوتينيو للدوري الإنجليزي بعد إحباطات برشلونة

يسعى جيرارد لبناء فريق تنافسي ويعول على خبرات النجم البرازيلي

فيليبي كوتينيو لاعب أستون فيلا الإنجليزي (رويترز)

أعلن، اليوم الجمعة، نادي أستون فيلا الإنجليزي تعاقده مع لاعب الوسط الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو، للانتقال إلى صفوفه على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، من برشلونة الإسباني، مع وجود بند في التعاقد يتيح للنادي الإنجليزي ضم اللاعب بصفة نهائية.

وتأتي هذه الخطوة لتُعيد كوتينيو البالغ من العمر 29 سنة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي نافس فيه بقميص ليفربول لمدة خمس سنوات، منذ انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى استاد "أولد ترافورد" في يناير (كانون الثاني) 2013 مقابل 13 مليون يورو، حتى خروجه المثير للجدل إلى برشلونة مقابل 135 مليون يورو في يناير 2018.

وينضم كوتينيو إلى أستون فيلا الذي يقوده أسطورة وسط ليفربول السابق ستيفن جيرارد، أملاً في استعادة مستواه المميز الذي قاده ليكون أحد أهم لاعبي العالم والمطلوب الأول في صفوة الأندية الأوروبية لعدة سنوات.

ويسعى جيرارد الذي تولى مهمة تدريب أستون فيلا بعد فترة ناجحة في اسكتلندا، لإعادة بناء الفريق الحالي للفيلانس، ليكون قادراً على الاستمرار في صراع دوري النخبة الإنجليزي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال السنوات الماضية، ومنذ وصوله إلى استاد "كامب نو" معقل نادي برشلونة، فشل كوتينيو في تلبية طموحات الجماهير والمدربين، ليتحول مع كثرة الإصابات إلى لاعب احتياطي.

وخلال صيف 2019، خرج كوتينيو في رحلة إعارة إلى بايرن ميونيخ الألماني، استعاد خلالها جزءاً من مستواه وشارك في تتويج العملاق البافاري بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد أيام من اكتساح برشلونة بنتيجة 8-2 التاريخية.

وبعد عودته في صيف 2020 عاد مستوى النجم البرازيلي للتذبذب حتى إنه شارك في 16 مباراة فقط بجميع المسابقات هذا الموسم وسجل هدفين.

وانخفضت القيمة التسويقية لكوتينيو من 150 مليون يورو في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 إلى 18 مليون يورو فقط في الوقت الراهن.

ويعود كوتينيو للدوري الممتاز ليكمل ما قدمه مع ليفربول، إذ لعب بقميص الريدز 152 مباراة سجل خلالها 41 هدفاً وصنع 37 وكان عنصراً مؤثراً في فترة صعبة للنادي العريق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة