Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جون لي زعيما لهونغ كونغ: ربط الصين بالعالم "مهمتي التاريخية"

منتقدون يرون أن محاولاته إعادة إطلاق المدينة على الساحة الدولية قد تتأثر بعقوبات واشنطن

قلة من سكان المدينة البالغ عددهم 7.4 مليون نسمة لهم رأي في اختيار زعيمهم (أ ف ب)

حصل زعيم هونغ كونغ المنتظر جون لي على تأييد لجنة مؤلفة أساساً من الموالين لبكين، لتولي أعلى منصب في المدينة، الأحد، مع محاولة المدينة، أو المركز المالي، إعادة تقديم نفسه على الساحة الدولية بعد سنوات عدة من الاضطرابات السياسية.

وحصل لي، المرشح الوحيد، على أصوات 1416 عضواً من لجنة الانتخابات المؤيدة لبكين، صباح الأحد، ليضمن الأغلبية المطلوبة لتعيينه زعيماً مقبلاً لهونغ كونغ، فيما عارض ثمانية ترشيحه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حديثه بعد ذلك قال لي إن "مهمته التاريخية" هي بدء صفحة جديدة لهونغ كونغ، متعهداً بتوحيد المدينة والحفاظ على مكانتها الدولية كمركز مالي مفتوح، وأكثر تنافسية تربط بين الصين والعالم.

قلة من سكان المدينة البالغ عددهم 7.4 مليون نسمة لهم رأي في اختيار زعيمهم، على الرغم من وعود الصين بمنح ديمقراطية كاملة في يوم من الأيام للمستعمرة البريطانية السابقة التي عادت للحكم الصيني العام 1997.

ويقول بعض المنتقدين إن محاولات لي إعادة إطلاق هونغ كونغ على الساحة الدولية قد تتأثر بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة عليه في 2020، بسبب ما اعتبرته واشنطن دوره في "الضلوع بالتضييق على أفراد أو اعتقالهم أو سجنهم" بموجب قانون الأمن القومي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار