Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مشهد من دكتور سترينج الجديد يثير الغضب في الصين

تفصيل صغير في أحد المشاهد قد يمنع عرض الفيلم في هذا البلد

هل تؤدي صحيفة في كشك "خيالي" لبيع الصحف إلى منع عرض أحدث فيلم من إنتاج مارفيل في الصين؟ (ديزني مي.كوم) 

أثار مشهد من فيلم "دكتور سترينج إن ذا مالتيفرس أوف مادنس" (رحلة إلى المجهول في الأكوان المتعددة) Doctor Strange in the Multiverse of Madness موجة من الغضب العارم في الصين ومن المحتمل أن يطيح بالآمال في أن يصبح واحداً من أفلام "مارفيل" Marvel النادرة التي ستُعرض في دور السينما في البلاد.

وأغضب الفيلم- من بطولة بينيدكت كامبرباتش- بعض الصينيين على خلفية ظهور كشك لبيع صحف "إيبوك تايمز" The Epoch Times في الفيلم، وهي صحيفة عالمية وشركة إعلامية معارضة للحزب الشيوعي الصيني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب موقع "ديدلاين" Deadline الإلكتروني [يُعنى بأخبار هوليوود]، وُضع فيلم "دكتور سترينج 2" حالياً في عهدة السلطات الصينية التي تقوم بمراجعته قبل الموافقة على صدوره في الصين. وأفاد الموقع بأن المشهد المعني "أحدث موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي المحلية".

يُشار إلى أنّه منذ إطلاق فيلم "أفانجرز: أندغايم" Avengers: Endgame عام 2019 في الصين، لم يصدر أي فيلم يحمل توقيع شركة مارفيل في البلاد.

ويُعتقد بأن منع صدور أفلام مارفيل في الصين على غرار "بلاك ويدو" Black Widow و"إيتيرنلز" Eternals و"فينوم: ليت ذير بي كارنايج" Venom: Let There Be Carnage و"سبايدر مان: نو واي هوم" Spider-Man: No Way Home في البلاد حصل في جزء كبير منه بسبب تطرّق فيلم "بلاك ويدو" إلى الشيوعية والتعليقات الانتقادية التي أطلقتها مخرجة "إيتيرنلز" كلوي زاو حول بكين.

 

وكانت مارفيل أصدرت الإعلان الرسمي الترويجي لفيلم "دكتور سترينج في رحلة إلى المجهول في الأكوان المتعددة" في شهر أبريل (نيسان).

وهذا الفيلم من إخراج سام رايمي، ويستعيد شخصية كامبرباتش من أول فيلم أطلقته مارفيل بعد "سبايدر مان: نو واي هوم".

كما أنّه سيشهد عودة شخصية واندا ماكسيموف الملقبة بسكارليت ويتش (التي تلعب دورها إليزابيث أولسن) للمرة الأولى منذ إطلاق مسلسل "واندا فيجن" WandaVision من إنتاج "ديزني بلاس سيريز" Disney Plus Series.

ويدحض الإعلان الترويجي النظرية التي انتشرت في المقطع الذي تلا نهاية مسلسل "واندا فيجن" والقائلة بأن واندا ستكون شخصية شريرة في دكتور ستراينج 2.

من المتوقع أن يصدر فيلم "دكتور ستراينج في رحلة إلى المجهول في الأكوان المتعددة"  في المملكة المتحدة بتاريخ 5 مايو (أيار) الجاري وفي الولايات المتحدة في 6 منه.

© The Independent

المزيد من منوعات