Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديزني وسوني تتصالحان من أجل سبايدرمان جديد

ملصق فيلم "سبايدرمان بعيداً عن الوطن" (فانتوم.كوم)

تصالحت شركتا ديزني وسوني الفنيتان من أجل إنتاج فيلم آخر من سلسلة أفلام سبايدرمان من بطولة توم هولاند - بعد خلاف علني واضح كان يوحي بأن البطل الخارق لن يظهر في أفلام مارفيل بعد الآن.

من المقرر أن يُعرض الفيلم الجديد بتاريخ 16 يوليو (تموز) عام 2021، وفقاً لمجلة "ذا هوليود ريبورتر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كيفن فيج، رئيس استوديوهات مارفل، للمجلة: "أنا مسرور لأن رحلة سبايدرمان ستستمر في عالم مارفل السينمائي، كما أنني وجميع العاملين في استوديوهات مارفل متحمسون جداَ لأننا سنتمكن من مواصلة العمل على الشخصية".

تأتي الأخبار في تناقض تام مع النزاع الذي تناولته الصحافة سابقاً بين شركة ديزني، التي تمتلك مارفل إنترتيمنت، وشركة سوني التي تتمتع بحقوق الملكية الفكرية لشخصية سبايدرمان.

وقد مكّنت صفقة سابقة شركتي الإنتاج من العمل سوياً، حيث نُقلت شخصية البطل الخارق إلى عالم مارفل السينمائي.

وأسفرت تلك الشراكة عن فيلمين من سلسلة سبايدرمان لعب بطولتهما الممثل توم هولاند هما: سبايدرمان: العودة للوطن (عام 2017) و سبايدرمان: بعيداً عن الوطن (عام 2019).

بالإضافة إلى ذلك، مكنت الصفقة ظهور هولاند بشخصية سبايدرمان في أفلام أخرى من إنتاج عالم مارفل السينمائي كما في فيلم "كابتن أميركا: حرب أهلية" و سلسلة أفلام "أفانجرز" (المنتقمون).

ورغم ذلك التعاون الناجح (حيث أصبح فيلما سبايدرمان آنفا الذكر أعمالاً حققت إيرادات ضخمة في شباك التذاكر)، ذكر موقع ديدلان للأخبار الفنية في شهر أغسطس (آب) أن ديزني وسوني قد فشلتا في التوصل إلى اتفاق مالي، ما يشير إلى أن امتياز سبايدرمان الذي تمت إعادة إطلاقه حديثاً قد بلغ نهايته المفاجئة.

 ما زاد من وقع الصدمة، هو أن الأخبار تسربت بعد شهر فقط من إصدار أحدث أفلام السلسلة "سبايدرمان: بعيداً عن الوطن"، الذي حقق نجاحاً هائلاً في شباك التذاكر ووصلت أرباحه العالمية حتى الآن إلى أكثر من مليار دولار، وكانت نهايته معلّقة وتلمح إلى أن المرحلة الرابعة من أعمال مارفل (وهي متابعة لنهاية مرحلة "إنفينيتي ساغا"، التي اختُتمت مع فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة") ستعتمد بشكل كبير على سبايدرمان.

وفي ردود الفعل، دعا بعض معجبي مارفل إلى مقاطعة سوني بعد انتشار أخبار الخلاف. وفي غضون ذلك، قال هولاند إن لعب دور البطل الخارق كان "أسعد أيام حياته" مضيفاً: "من يدري مالذي يخفيه المستقبل؟".

وبالعودة إلى الصفقة الجديدة، قال فيج لمجلة "ذا هوليود ريبورتر": "سبايدرمان هو رمز وبطل قوي تحظى قصته بشعبية بين جميع الشرائح العمرية والجماهير في أنحاء العالم كافة... ويصادف أنه أيضاً البطل الوحيد الذي يمتلك قوة خارقة تمكنه من عبور الأكوان السينمائية، لذا ومع استمرار سوني في تطوير شخصية سبايدرمان الخاصة بها، فلا يمكننا  أبداً تخمين المفاجآت التي قد يحملها المستقبل".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من فنون