Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد التوقف لشهرين... إلغاء موسم الدوري الأوكراني بسبب الحرب

كانت البطولة المحلية في إجازة شتوية منذ 12 ديسمبر لكن العمليات العسكرية حالت دون عودتها في 25 فبراير

لم تُلعب أي مباريات في أوكرانيا منذ بدء اجتياح الجيش الروسي أراضي الجارة في فبراير (رويترز)

أعلنت رابطة الدوري الأوكراني الممتاز لكرة القدم إلغاء الموسم الحالي 2021-2022، وحجب اللقب بسبب الوضع في البلاد عقب الهجوم الروسي.

ولم تُلعب أي مباريات في أوكرانيا منذ بدء اجتياح الجيش الروسي أراضي الجارة في فبراير (شباط) الماضي، حين أعلن اتحاد الكرة المحلي تعليق المنافسات لمدة ثلاثين يوماً على الأقل لحين تقدير الموقف السياسي والاجتماعي في البلاد، ثم استمر التأجيل المؤقت لما يزيد على شهرين قبل إعلان إنهاء المنافسة.

كان الدوري الأوكراني في إجازة شتوية منذ 12 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حيث انتقلت غالب الأندية لخوض معسكرات في تركيا والدول المطلة على البحر الأسود، استعداداً للعودة واستئناف المسابقة يوم 25 فبراير بمواجهة بين ميناي وزوريا لوغانسك، لكن الغزو الروسي للبلاد قبل يوم واحد من عودة المنافسات حال دون ذلك.

وكان شاختار دونيتسك يتصدر الدوري برصيد 47 نقطة من 18 مباراة بفارق نقطتين عن دينامو كييف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الرابطة في بيان، أمس الثلاثاء، "أندية كرة القدم في الدوري الممتاز الأوكراني أيدت اقتراح إنهاء موسم 2021-2022 لأن البطولة لا يُمكن أن تكتمل بسبب تمديد حالة الأحكام العرفية في البلاد".

"الترتيب حتى 24 فبراير 2022 سيكون الترتيب النهائي لموسم 2021-2022 مع عدم تتويج أي فريق باللقب، وتم رفع القرار للجنة التنفيذية للاتحاد الأوكراني لكرة القدم للمصادقة عليه".

يتأهل أول فريقين للعب في دوري أبطال أوروبا.

وتسببت الحرب الروسية على أوكرانيا في توقف الرياضة الأوكرانية وتأجلت مباراة المنتخب الوطني في ملحق كأس العالم، كما تسببت في عقوبات واسعة على الرياضة الروسية أبرزها سحب تنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من مدينة سانت بطرسبرغ واستبعاد المنتخب الروسي من تصفيات نهائيات كأس العالم 2022، ومنع إقامة بطولات قارية ودولية في روسيا واستبعاد لاعبيها من البطولات الكبرى.

المزيد من رياضة