Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يعلن رسمياً تعيين تن هاغ مديراً فنياً حتى 2025

يأتي الهولندي خلفاً للمدرب الألماني المؤقت رالف رانغنيك الذي عانى فترة صعبة

الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الخميس الاتفاق مع المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، المدرب الحالي لنادي أياكس أمستردام الهولندي، ليكون المدرب الرئيسي لنادي بعد نهاية الموسم الحالي خلفاً للمدرب المؤقت رالف رانغنيك.

وكتب النادي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، "يسر مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تن هاغ في منصب المدير الفني منذ نهاية الموسم وحتى يونيو (حزيران) 2025، مع خيار التمديد لسنة أخرى".

وكان الفريق الإداري ليونايتد أجرى مقابلة رسمية مع المدرب الهولندي في الأيام الأخيرة من مارس (آذار) الماضي، كجزء من عملية العثور على المدير الفني الدائم التالي للنادي، إذ كان مدرب أياكس هو واحد من عدة أسماء في قائمة مختصرة للمنصب.

وتفوق تن هاغ (52 سنة) على أسماء مثل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي إلى جانب الإسبانيين جولين لوبيتيغي ولويس إنريكي.

وبرز تن هاغ باعتباره المفضل الجديد لدى وكلاء المراهنات لخلافة أولي غونار سولسكاير، على الرغم من إصرار يونايتد على أنه من السابق لأوانه الإشارة إلى أن أي مرشح يقود السباق.

وقاد تن هاغ أياكس لتحقيق لقبين للدوري الهولندي منذ تعيينه مدرباً رئيساً عام 2017، إضافة إلى مغامرة لا تنسى إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاث سنوات، والتي أكسبته شهرة كأحد بين المدربين الرائدين في كرة القدم الأوروبية.

ومن المقرر أن ينتهي عقد تن هاغ الحالي في أياكس نهاية الموسم المقبل، لكنه قرر الموافقة على قيادة مشروع يونايتد الجديد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت تقارير صحافية بريطانية أشارت إلى أن الإدارة تستعد لدعم المدرب الهولندي بقيمة مالية ضخمة في سوق الانتقالات الصيفي للتعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين لدعم الفريق.

وتمثل عملية إعادة بناء الفريق والتخلي عن بعض اللاعبين وجلب آخرين أحد المهمات الأكثر إلحاحاً في جدول أعمال تن هاغ.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "تليغراف"، أعطى تين هاغ إدارة اليونايتد قائمة بالصفقات المحتملة التي يفضلها بما في ذلك عدد من نجوم أياكس.

ومن بين أبرز الأهداف التعاقدية ليونايتد في حقبة تن هاغ المنتظرة هداف وقائد المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هاري كين وديكلان رايس وكالفين فيليبس وجون ماكغين.

وتعرض مانشستر يونايتد، الثلاثاء، لهزيمة مذلة بنتيجة (0-4) أمام الغريم التاريخي ليفربول، ليهبط للمركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 54 نقطة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة