Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فان خال يحذر تن هاغ من الانضمام إلى "النادي التجاري" يونايتد

رحل المدرب الهولندي بشكل حاد عن استاد "أولد ترافورد" في 2016

سبق لفان خال العمل لموسمين كمدرب رئيس ليونايتد قبل أن يطرد في 2016 (رويترز)

نصح المدير الفني الهولندي لويس فان خال مواطنه إريك تن هاغ، بعدم الانضمام إلى مانشستر يونايتد، لأنه ليس نادياً لكرة القدم، بل "نادٍ تجاري".

وتمت مقابلة تين هاغ رسمياً، الأسبوع الماضي، للحصول على منصب المدير الفني الدائم المقبل لمانشستر يونايتد، ليحل محل المدرب المؤقت الحالي رالف رانغنيك، في نهاية الموسم.

ويُعد مدرب أياكس الهولندي واحداً من عدة مرشحين تم اختيارهم من قبل يونايتد للمفاضلة بينهم، مع ماوريسيو بوتشيتينو ولويس إنريكي وجولين لوبيتيغي.

وبرز تن هاغ كخيار شائع بين أنصار يونايتد، لكن نادي "أولد ترافورد" أصرّ على عدم وجود مرشح رئيس في هذه المرحلة.

وسبق لفان خال العمل لموسمين كمدرب رئيس ليونايتد قبل أن يطرد في 2016، بعد فشله في تحقيق المركز الرابع بالدوري الإنجليزي الممتاز، بالتالي التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وكان المدرب الهولندي المخضرم غاضباً من طريقة مغادرته "أولد ترافورد"، منتقداً تعامل النائب التنفيذي السابق لرئيس يونايتد إد وودوارد مع رحيله.

الآن في فترته الثالثة كمدير فني لمنتخب هولندا، حذر فان خال المدرب تن هاغ من قبول أي عرض محتمل من يونايتد، وطلب منه الانضمام إلى "نادٍ لكرة القدم" بدلاً من ذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال، "إريك تن هاغ مدرب رائع، وهذا أمر جيد دائماً لمانشستر يونايتد، لكن مانشستر يونايتد نادٍ تجاري، لذا فهو اختيار صعب بالنسبة للمدرب، من الأفضل أن يذهب إلى نادٍ لكرة القدم".

وبينما من المقرر أن ينتهي عقد تن هاغ مع أياكس في نهاية الموسم المقبل، هناك اعتقاد أن هذا سيكون عامه الأخير في استاد يوهان كرويف أرينا.

وعندما سُئل عن المكان الذي يعتقد أن تن هاغ يجب أن يذهب إليه. أضاف فان خال، "لن أنصحه، سوف يتصل بي بنفسه، لكن يجب عليه اختيار نادٍ لكرة القدم، وليس نادياً تجارياً".

وفي مقابلة مع "بي بي سي سبورت" في عام 2019، ألقى فان خال اللوم على شعور يونايتد بالضيق خلال سنوات ما بعد السير أليكس فيرغسون عند باب وودوارد.

وقال، "في الوقت الحالي هناك هيكل به قسم استكشافي، وفوق ذلك يوجد شخص على يد وودوارد اليمنى".

"الهيكل ليس سيئاً للغاية، ولكن اليد اليمنى يجب أن تكون مديراً فنياً له وجهة نظر كروية، وليس شخصاً له دور مصرفي".

"لسوء الحظ، نحن نتحدث عن نادٍ تجاري وليس نادياً لكرة القدم، لقد تحدثت إلى فيرغسون حول هذا الأمر، وفي سنواته الأخيرة كان لديه أيضاً مشاكل معه".

© The Independent

المزيد من رياضة