Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تضيف مزيدا من منتقديها إلى لائحة "العملاء للخارج"

بينهم مؤثرون على موقع "يوتيوب" وصحافيون وعلماء سياسة ورسامون وحقوقيون

تضم اللائحة أكثر من 140 شخطاً يخضعون لإجراءات قاسية ومهددون بعقوبات شديدة (أ ف ب)

أضافت روسيا، الجمعة، شخصيات جديدة، بينهم مؤثرون على موقع "يوتيوب" وصحافيون وعلماء سياسة ينتقدون الكرملين، إلى لائحة "العملاء للخارج"، وسط موجة من القمع منذ بدء الحرب على أوكرانيا.
وأدرجت وزارة العدل الروسية تسعة أشخاص جدد على هذه اللائحة، التي تضم حالياً أكثر من 140 شخصية وإعلامياً. ويخضع هؤلاء لقيود عدة وإجراءات قاسية ومهددون بعقوبات شديدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ومن بين الشخصيات الجديدة، المؤثر على "يوتيوب"، يوري دود، وهو صحافي اشتهر في جميع أنحاء روسيا بفضل مقابلاته وأفلامه الوثائقية التي تتناول مواضيع حساسة، مثل القمع الستاليني، والتجاوزات الاستبدادية في روسيا.
وفي عام 2020، أجرى دود مقابلة مع المعارض أليكسي نافالني، المسجون الآن في روسيا، ومع زوجته يوليا. كما أضيف رسام الكاريكاتير، سيرغي إلكين، المشهور برسومه التي تسخر من القوة الروسية، إلى قائمة "العملاء للخارج"، إضافة إلى عالمة السياسة الليبرالية المؤثرة، إيكاترينا شولمان، التي قالت لوكالة "فرانس برس"، "بالطبع كنت أتوقع ذلك".
وبين الذين أضيفت أسماؤهم، رومان دوبروخوتوف، مبتكر الموقع الإعلامي الروسي "ذي إنسايدر"، والناشطة في مجال حقوق المثليين، كارين شاينان. وأكد دوبروخوتوف في سبتمبر (أيلول) 2021، أنه غادر روسيا لتجنب ملاحقات قضائية. في حين قالت شولمان، 12 أبريل (نيسان) على موقع "يوتيوب"، إنها توجهت إلى ألمانيا بعد أن حصلت على منحة علمية في برلين. كما أكد رسام الكاريكاتير سيرغي إلكين، 13 أبريل، على "فيسبوك" أنه غادر روسيا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار