Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المشتبه فيه بإطلاق النار في مترو نيويورك يمثل أمام القضاء

ألقي القبض عليه بعد مطاردة استمرت 30 ساعة

يمثل فرانك روبرت جيمس، المشتبه فيه بإلقاء قنابل غاز وإطلاق النار داخل عربة مترو أنفاق في نيويورك، ما أدى إلى إصابة 23 شخصاً، أمام القضاء للمرة الأولى الخميس، 14 أبريل (نيسان)، بتهمة مهاجمة نظام النقل الجماعي.

وكانت الشرطة ألقت القبض على جيمس (62 سنة) الأربعاء في مانهاتن السفلى، بعد مطاردة استمرت 30 ساعة للمشتبه فيه الوحيد بالهجوم الذي أثار قلق ركاب أكبر شبكة قطارات سريعة أميركية وأكثرها ازدحاماً، فخرجت دعوات متجددة لتوفير مزيد من الأمن في مترو الأنفاق.

وجرى احتجاز جيمس على بعد نحو 13 كيلومتراً من مكان الهجوم الذي وقع الثلاثاء في ساعة الذروة الصباحية، عندما كان قطار الأنفاق بصدد الدخول إلى محطة صن ست بارك في بروكلين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة إن 10 أشخاص أصيبوا بالرصاص، بينهم خمسة نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة لكن مستقرة، وأصيب 13 بسبب التدافع خارج العربة التي امتلأت بالدخان.

واختفى المسلح وسط الزحام، لكن المحققين قالوا إنهم حددوا جيمس كمشتبه فيه بعد العثور في مسرح الجريمة على بطاقة ائتمان تحمل اسمه ومفاتيح شاحنة قام باستئجارها وتركها على بعد بنايات عدة.

وأقام المدعون الاتحاديون قضية جنائية الأربعاء أمام المحكمة الجزئية الأميركية في بروكلين، وجهوا فيها اتهاماً واحداً إلى جيمس بالإرهاب أو الهجوم العنيف على نظام النقل الجماعي، وهي تهمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن مدى الحياة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات