Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صلاح يقترب من البقاء في الأنفيلد

هناك تغيير في رأي اللاعب المصري الدولي عزز آمال ليفربول في إنهاء الملحمة

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه مع ساديو ماني (الصفحة الرسمية لليفربول على فيسبوك)

وافق المصري محمد صلاح الآن على توقيع عقد جديد سيبقيه مع ليفربول حتى نهاية مسيرته" هذا ما تناولته كافة التقارير الصحافية والإعلامية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الأقاويل التي ترددت في الفترة الأخيرة حول اقترابه من الرحيل.

وذكرت تلك التقارير أن هناك تغييراً في رأي اللاعب المصري الدولي البالغ من العمر 29 سنة، قد عزز آمال ليفربول في إنهاء الملحمة التي استمرت بشكل كبير بشأن عقده الجديد، وهو النبأ الذي من المقرر أن يمنح مدرب الريدز يورجن كلوب دفعة كبيرة.

وبعد أن رفض صلاح الشروط الجديدة التي كان من شأنها أن تجعله يكسب 400 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، كان مالكو ليفربول يخشون السيناريو الأسوأ وأنه سيلعب حتى ينتهي عقده، مما يجعله لاعباً مجانياً في صيف عام 2023، في ظل اهتمامات باريس سان جيرمان وبرشلونة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت التقارير إلى أن محمد صلاح الآن يقدر المودة التي حظي بها في كل وقت والتي ظهرت مرة أخرى هذا الأسبوع في ليفربول خلال مواساته على عدم تأهل منتخب مصر في نهائيات كأس العالم، مؤكدة أن الفرعون مستعد للتنازل عن مطالبه الأولية بمضاهاة نجوم مثل نجم مانشستر يونايتد مثل كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى 500 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.

وقد يمدد محمد صلاح عقده 3 سنوات أخرى، ليستمر حتى عام 2026، وهي الصفقة والتي من شأنها أن تجعله يلعب أفضل السنوات المتبقية من مسيرته المهنية مع النادي الذي انضم إليه منذ ما يقرب من خمس سنوات.

ولطالما أكد صلاح أنه يستمتع بحياته في ليفربول، لكنه أراد أن يتم تقديره مالياً كواحد من أفضل اللاعبين في العالم براتب يتناسب مع ما يقدمه.

وتحدث يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي عن موقف محمد صلاح جناح الفريق عقب الإخفاق في التأهل لكأس العالم، قائلاً بأنه يثق في قدرته على تجاوز الموسم.

وأجاب كلوب على سؤال حول ما إذا كان قد لاحظ تغيراً في عقلية صلاح عقب خسارة ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا 2018: "ربما يكون هذا رد الفعل نفسه الذي يجيده مو (محمد صلاح).

وتابع: "هو لا يمتلك مهارة البقاء محبطاً، نحن جميعاً نتعرض للإحباط من وقت لآخر، لكنه لا يمتلك تلك الخاصية".

وأضاف: "عندما تعود إلى هنا، يصبح كل شيء جاهزاً من أجل العمل، القتال على كل الجبهات، أمور كهذه، القتال من أجل كل شيء، وهذا تماماً ما يجب أن يكون".

وواصل: "لكن عقب نهائي دوري الأبطال كانت لدينا مشكلة وهي أنه كان مصاباً، أنه كان يجب أن يحاول اللعب في اليوم التالي لكنه لم يتمكن بسبب الإصابة".

واختتم قائلاً: "لقد تأثر بالإصابة في فترة الإعداد بعض الشيء، لكنه تعامل بحكمة، وبالتأكيد لاحظت اختلافاً، الآن يستطيع تجاوز الأمر أكثر من أي وقت مضى، وهو بالتأكيد يمتلك هذه العقلية".

وخسر ليفربول نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 2018، وكانت تلك المباراة التي شهدت إصابة محمد صلاح في كرة مع مدافع النادي الإسباني، سيرجيو راموس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة