Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ثنائية صلاح وماني تحقق رقما قياسيا في "البريميرليغ"

أسطورة الكرة الإنجليزية مايكل أوين يتغزل باللاعب المصري

المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني (رويترز)

سجل محمد صلاح أول أهدافه مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي بعد عودته من بطولة أمم أفريقيا 2021، محرزاً هدف ليفربول الثاني أمام "نورويتش سيتي" ضمن مباريات الأسبوع الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

والهدف هو الـ150 لصلاح مع ليفربول في جميع المسابقات منذ انضمامه للفريق في 2017. وسجل صلاح 150 هدفاً، وصنع 56 أخرى في 233 مباراة، وأصبح عاشر لاعب في ليفربول يصل إلى هذا الرقم.

وسجل صلاح 121 هدفاً بالقدم اليسرى، و23 بالقدم اليمنى، و6 بالرأس، ويتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً.

وأصبحت مباراة "نورويتش سيتي" هي المباراة رقم 30 التي يسجل فيها صلاح وساديو ماني معاً في "البريميرليغ"، ليكونا أكثر ثنائي سجل في مباراة واحدة لفريق في تاريخ المسابقة.

ويجمع صراع من نوع خاص الثنائي صلاح وماني من خلال الأرقام القياسية التي يحققها كل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الوقت الذي يتصدر فيه صلاح قائمة أفضل هداف أفريقي للدوري الإنجليزي برصيد 112 هدفاً، أصبح ماني منافسه الوحيد على الصدارة، بعد أن تجاوز الثنائي جميع من سبقوهما في "البريميرليغ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أن سجل ماني هدفاً من ضربة مقصية مع ليفربول في شباك نورويتش سيتي بالجولة 26 عادل رقم الفيل الإيفواري ديدييه دورغبا مهاجم تشيلسي التاريخي، وأصبح خلف محمد صلاح مباشرة برصيد 104 أهداف.

وسيكون الموسم الحالي فرصة لكل لاعب، سواء صلاح أو ماني، من أجل زيادة رصيده التهديفي من أجل اعتلاء الصدارة.

ويأتي ذلك قبل أيام من المواجهة المصيرية التي تجمع منتخبي مصر والسنغال في الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم في قطر، وذلك في شهر مارس (آذار) المقبل.

ومن جانبه، أشاد مايكل أوين لاعب ليفربول السابق بالنجم المصري محمد صلاح بعد أن وصل إلى 150 هدفاً مع الريدز في مباراة نورويتش سيتي.

قال أوين لموقع الدوري الإنجليزي: "من الواضح أن محمد صلاح لاعب رائع، ويحطم الأرقام القياسية طوال الوقت مع ليفربول".

وأضاف: "لقد جاء إلى نادي ليفربول في الوقت المناسب، كان لديه خبرة في أندية أخرى، لكنه عندما وصل إلى ليفربول أصبح يمكنه تحطيم كل هذه الأرقام القياسية في وقت قصير".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة