Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

طرد المرشح الرئاسي الفرنسي إيريك زمور من مجمع رياضي يملكه زيدان

شقيق النجم الكروي طالبه بمغادرة الصالة على الفور

قال المرشح اليميني المتشدد للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيريك زمور، في معرض رده على حادثة طرده من منشأة رياضية في مدينة مرسيليا يوم السبت، "إنه لا توجد في فرنسا مناطق خارجة عن القانون فحسب، بل أيضاً مناطق غير مخصصة لكرة القدم"، بحسب مصادر إعلامية.
وكان زمور قد تعرض مع مجموعة من أنصاره للطرد من صالة لكرة القدم بمجمع  Z5، الذي يملكه النجم الفرنسي زين الدين زيدان.
وتدخل شقيق اللاعب الفرنسي السابق نور الدين زيدان، بعد انطلاق المباراة بوقت قصير وطالب زمور ومشجعيه بمغادرة الصالة على الفور.
ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن إدارة المنشأة الرياضية، التي يديرها شقيق زيدان، أنه لم يتم إبلاغها بتنظيم هذا الحدث، الذي رافقه حضور صحافيين ومصورين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت الإدارة أنها لا ترغب في ربط صورتها بـ "زمور"، الذي يروج لحملته الانتخابية، قبل انطلاق السباق الرئاسي في العاشر من الشهر الجاري.

وقبل وصوله إلى القاعة الرياضية، زار زمور سوقين في مرسيليا المعروفة بحضور قوي للجالية المسلمة، مطلقاً المزيد من تصريحاته المتشددة، إذ قال، إن المدينة تم تحويلها إلى بلد أفريقي، وأصبحت أحد بلدان العالم الثالث.
ويعرف عن زمور رفضه وانزعاجه العلني من المظاهر الثقافية التي يتمسك بها أبناء الجاليات المسلمة في فرنسا، بدءاً بالطقوس الدينية، وصولاً لأسمائهم ولغتهم.
ويحتل زمور المركز الرابع في السباق نحو الإليزيه، حسب آخر استطلاعات الرأي التي يتصدر فيها الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، تليه في المركز الثاني مرشحة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبان، وفي المرتبة الثالثة جون لوك ميلونسون، زعيم الحزب اليساري "فرنسا الأبية"

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات