Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إريك زمور "ترمب الفرنسي" يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

عبّر عن ثقته بالتفوق على ماكرون ولوبن في استحقاق أبريل المقبل

فرنسية تمر قرب صورة للمرشح زمور في أحد شوارع باريس (أ ب)

أعلن اليميني المتطرف إريك زمور الثلاثاء 30 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، قراره خوض انتخابات الرئاسة الفرنسية المرتقبة العام 2022، في تسجيل مصور نشر على "يوتيوب"، تضمن تحذيرات عدة من المهاجرين وتعهدات بإعادة الهيبة إلى فرنسا على الساحة الدولية.
وقال زمور "لم يعد الوقت مناسباً الآن لإصلاح فرنسا، بل لإنقاذها"، مشيراً إلى أن كثيراً من الناخبين "لم يعودوا قادرين على التعرف إلى بلادهم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحقق زمور تقدماً في استطلاعات الرأي خلال الأشهر الأخيرة، على الرغم من رصد مؤشرات إلى تراجع هذا الزخم. وفيما يرى معارضون في زمور شخصية عنصرية، يعتبره أنصاره مدافعاً عن قيم فرنسا.
وجاء إعلانه قبل ساعات من عقد "الجمهوريين" آخر مناظرة تلفزيونية لهم قبيل مؤتمر لاختيار مرشحهم نهاية الأسبوع، فيما بدأ المشهد على ساحة المعركة الانتخابية المفترض إجراؤها في أبريل (نيسان) 2022، يتضح بالمجمل.
ويشير إعلان زمور الذي يطلق عليه "ترمب فرنسا" (نسبة إلى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب)، إلى اعتقاده بأن لديه الدعم والتمويل الكافيين للإطاحة بالرئيس إيمانويل ماكرون والتفوق على زعيمة اليمين المتشدد المخضرمة مارين لوبن في انتخابات أبريل المقبل.
ومن المقرر أن يعقد زمور أول اجتماع رسمي لحملته صباح الأحد المقبل في العاصمة باريس.

المزيد من دوليات