Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حكم بتغريم مرشح الرئاسة الفرنسية اليميني زمور لتحريضه على الكراهية

بعد تصريحاته بشأن المهاجرين القُصّر غير المصحوبين بذويهم

المرشح اليميني المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية إريك زمور (أ ف ب)

حكم على المرشح من اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة الفرنسية إريك زمور، الاثنين، بدفع غرامة قدرها عشرة آلاف يورو لتحريضه على الكراهية، بعد تصريحاته بشأن المهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم.

ولم يحضر زمور الجلسة كما حدث في نوفمبر (تشرين الثاني)، وحوكم أمام محكمة الجنايات لوصفه المهاجرين القُصّر غير المصحوبين بذويهم بأنهم "لصوص" و"قتلة" و"مغتصبون" على شاشات التلفزيون.

وزمور الذي حصل على المرتبة الرابعة في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في استطلاعات الرأي الأخيرة (نحو 13 في المئة) انتقد هذه الإدانة "الأيديولوجية والغبية".

وأعلن محاميه أوليفييه باردو أن موكله سيستأنف الحكم. وقال: "أولاً لأننا فُزنا في الاستئناف في معظم الأوقات"، ثم لأن محكمة باريس الجنائية "شوهت الملاحقة القضائية" من خلال اعتبار تصريحات زمور "بأنها تمسّ بالمهاجرين" في حين أنه كان يستهدف المهاجرين القُصّر غير المصحوبين بذويهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعرّض زمور (63 عاماً) خلال السنوات العشر الماضية لخمس عشرة دعوى قضائية بسبب تصريحاته المثيرة للجدل بتهمة الإهانة العرقية والتحريض على الكراهية أو الطعن في الجرائم ضد الإنسانية. وأطلق سراحه عدة مرات وحكم عليه مرتين بتهمة التحريض على الكراهية.

وتمت محاكمته هذه المرة لتصريحات أدلى بها في 29 سبتمبر (أيلول) 2020 خلال مناظرة في برنامج "Face a l'info" على قناة "سي نيوز" بعد الاعتداء على المقر السابق لصحيفة "تشارلي إيبدو" الساخرة... "ليس لديهم عمل هنا، وأكد بخصوص هؤلاء المهاجرين القُصّر، أنهم لصوص وقتلة ومغتصبون، هذا كل ما هم عليه، ويجب إبعادهم، وحتى ألا يأتوا" إلى فرنسا.

وأعلنت ممثلة مكتب المدعي العام خلال جلسة نوفمبر، أنها "تصريحات مهينة وبشعة" تظهر "رفضاً عنيفاً" و"كراهية" للمهاجرين، والتي تجاوزت "حدود حرية التعبير".

ورد باردو قائلاً: "ليس هناك ذرة من العنصرية لدى زمور" الذي يقول فقط "الحقيقة" أحياناً "بطريقة فظّة بكلماته"، مشيراً إلى "موقف سياسي".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار