Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البتول الحمزة... تضرب أهدافها بعصى البلياردو

تستعد اللاعبة السعودية للمشاركة في بطولة دولية تستضيفها البلاد

يستعد الاتحاد السعودي لرياضة البلياردو والسنوكر، لإطلاق أول دوري عالمي في السعودية خاص بالسيدات، وهي تجربة من العيار الثقيل بالنسبة للاعبات اللواتي يمارسن اللعبة بشكل رسمي منذ سنوات قليلة.

بجوارهن تجلس اللاعبة البتول الحمزة، حاملةً عصاتها تستعد للمشاركة في الدوري الذي وصفته بـ"الاستثنائي"، مضيفةً "أنتظر التجربة بفارغ الصبر وأمل شديد".

والتحقت الحمزة مع اتحاد اللعبة أخيراً، الأمر الذي تراه من وجهة نظرها حلماً تحقق، لكن أحلامها اليوم باتت أكثر اتساعاً "مهتمة في المشاركة بالدوري والمنافسة فيه، إنها فرصة لتطوير مهاراتي وتحقيق نتائج أفضل"، الحمزة تطمح لتمثيل المنتخب يوماً ما رسمياً.

كيف يمكن ممارسة اللعبة؟

تنطوي البلياردو على العديد من أنواع اللعب المختلفة، وتلعب كل من هذه الألعاب وفقاً لقوانين وقواعد خاصة بها، إلا أن لعبة الكرات الثمانية تعد الأكثر شيوعاً وانتشاراً في هذه الرياضة التي نشأت في الولايات المتحدة الأميركية.

خصصت البتول جزءاً من نشاطها لممارسة اللعب الحر بشكل مستمر، الأمر الذي أضاف لمتعة الممارسة رغبة وشغف كبيرين نحو الاحتراف "لا يوجد طريقة محددة للعبة، إنها تعتمد على أداء كل شخص بحسب استراتيجيته وطريقة أدائه ومعرفته لأسرارها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تقول الحمزة "عقب ممارسة اللعب الحر لسنوات معينة، عرفت عن مشاركة المنتخب السعودي للسيدات في مصر بدعم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، فتقدمت لتجارب الأداء، وتم قبولي ضمن الاتحاد كلاعبة في المنتخب السعودي للبلياردو".

تحديات المشاركة

المشاركة تتضمن الكثير من الطموح وتتطلب الكثير من الجهد، لذلك تبذل قصارى جهدها في أداء تدريبات مكثفة تؤهلها للمنافسة.

وأردفت "أشعر بالحماسة، وأرغب باستغلال واستثمار الفرصة الذهبية في المشاركة بالدوري، لذلك أصب كل تفكيري على الرفع من مستوى أدائي بتطويره بشكل مستمر، ما يؤهلني لخوض بطولات محلية وأخرى دولية، إضافة لاكتساب مهارات المحترفين والمتميزين من ذوي الخبرة من المدربين سواء كانوا على مستوى الوطن العربي أو العالمي".

ترافق هذا تحديات أخرى، تتمثل في صعوبة بعض القوانين "يمكنني القول إنها ليست سهلة، هي لعبة تعتمد على قوانين الفيزياء والرياضيات والهندسة وهو سر من أسرارها". وأردفت "مهمة متقن اللعبة الأساسية تحديد استراتيجية اللعب ورسم خطة لإصابة الأهداف وتحقيق الفوز".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة