Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأرجنتين تهزم فنزويلا في تصفيات المونديال

غونزاليس يفتتح الثلاثية وميسي يختتمها في نهاية المباراة والاتحاد الإيطالي يحسم مصير مانشيني

ميسي قائد منتخب الأرجنتين (أ ف ب)

حقق منتخب الأرجنتين فوزاً كبيراً على ضيفه منتخب فنزويلا بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، على ملعب لابوموبونيرا، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأنهى منتخب الأرجنتين الشوط الأول من اللقاء، متفوقاً بهدف نظيف، سجله اللاعب نيكولاس غونزاليس في الدقيقة 36 من زمن اللقاء، بعد متابعته لعرضية زميله رودريغو دي بول.

وفي الشوط الثاني نجح أنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان، في تسجيل ثاني أهداف منتخب الأرجنتيني في الدقيقة 79، من مجهود فردي رائع، قبل أن يضع الكرة "لوب" في شباك المنتخب الفنزويلي. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واختتم النجم ليونيل ميسي ثلاثية المنتخب الأرجنتيني فيالدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من ديماريا سددها في الشباك.

وعزز منتخب الأرجنتين وصافة ترتيب قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 برصيد 38 نقطة، خلف منتخب البرازيل صاحب الصدارة برصيد 42 نقطة، فيما توقف رصيد فنزويلا عند 10 نقاط في المركز العاشر والأخير. 

ويحل منتخب الأرجنتين ضيفاً على منتخب الإكوادور في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم 30 من نفس الشهر.

وعلى صعيد آخر يعقد الاتحاد الإيطالي اجتماعاً مهماًلحسم مستقبل روبرتو مانشيني المدير الفني للأزوري، بعد وداع الملحق الأوروبي بالخسارة أمام مقدونيا الشمالية 0-1، وفشل التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.

وقالت تقارير صحافية إيطالية، إن الضغط مستمر على مانشيني من منتخب إيطاليا، سيكون هناك اجتماع مع رئيس الاتحاد الإيطالي من أجل حسم مصيره.

وأضافت التقارير، "إذا كان هناك قرار برحيل المدرب فسيكون هناك الثنائي كانافارو ليبي من أجل قيادة المنتخب في قادم السنوات من أجل التحضير لليورو وتصفيات المونديال المقبل".

بعدما قاد روبرتو مانشيني المنتخب الإيطالي إلى التتويج ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، من قلب ملعب ويمبلي بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في المباراة النهائية، فشل في قيادة الآزوري إلى كأس العالم 2022 والخسارة بالقاضية أمام مقدونيا الشمالية في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال.

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في رصد الإحصائيات، أن المنتخب الإيطالي لن يشارك في كأس العالم في نسختين متتاليتين لأول مرة على الإطلاق، وذلك بعد غيابه عن النسخة الماضية والتي أقيمت في روسيا عام 2018.

ويواجه منتخب مقدونيا الشمالية نظيره منتخب البرتغال في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، الثلاثاء المقبل.

المزيد من رياضة