Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سان جيرمان يعرض جعل مبابي الأعلى أجرا في العالم

حصرياً: النادي الباريسي مستعد لدفع راتب أساسي للنجم الفرنسي يقترب من مليون جنيه استرليني أسبوعياً

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

يدرس كيليان مبابي اقتراحاً جديداً من نادي باريس سان جيرمان، لجعله اللاعب الأعلى أجراً في كرة القدم العالمية.

ويدرك النادي الفرنسي أهمية اللاعب البالغ من العمر 23 سنة في مشروعه، ربما باعتباره اللاعب الأفضل في العالم خلال العقد المقبل، وهو على استعداد لعرض عقد جديد بقيمة لم تشهدها كرة القدم من قبل.

وعلمت "اندبندنت" أن باريس سان جيرمان سيدفع له راتباً أساسياً يزيد كثيراً على 500 ألف جنيه استرليني، وأقرب إلى مليون جنيه استرليني في الأسبوع، وهو راتب لن يتمكن ريال مدريد الإسباني - المهتم بضم مبابي - من الاقتراب منه.

وعقد بعض أفراد أسرة مبابي وفريقه المعاون، اجتماعات مع باريس سان جيرمان، يوم الأربعاء، بعد يوم واحد من العرض المثير الذي قدمه حينما قاد فريقه للفوز على العملاق الإسباني، وخلال ذلك الاجتماع، تمت الإشارة إلى جمود فريق مدريد مقارنة بباريس سان جيرمان، وأن رئيس نادي "برنابيو" فلورنتينو بيريز، الذي كان غاضباً من طبيعة أداء فريقه، ويفكر في استبدال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، يعتمد حالياً على مبابي لإعادة النادي بأكمله للطريق الصحيح.

ولم يتم توقيع أي شيء حتى الآن مع مدريد، حيث أن اللاعب وفريقه المعاون يتقبلون عرض باريس سان جيرمان، الذي ينتهي عقده الحالي معه هذا الصيف، بالتالي يمكنه بالفعل توقيع أي صفقة مع فريق آخر الآن، لكنه ترك خياراته مفتوحة.

وانبهر مبابي بفكرة التوقيع مع نادٍ مثل مدريد، بالنظر إلى أن كريستيانو رونالدو هو أحد أبطاله، ويأمل الفريق الإداري في البرنابيو أن تكون رغبة اللاعب العاطفية في الانضمام إلى مثل هذا النادي ذو الإرث، لكن مبابي يدرك أيضاً ضرورة تعظيم موهبته من حيث الألقاب، وقد لا تكون كرة القدم الإسبانية مواتية لذلك نظراً لأزمتها الاقتصادية الحالية، الأمر الذي دفع مدريد لقيادة مشروع دوري السوبر الانفصالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في الوقت نفسه، يعد العرض الحالي الضخم من باريس وهو أكبر عقد قد تشهده كرة القدم على الإطلاق، جزءاً رئيسياً من المشروع القطري في باريس سان جيرمان، حيث يعتزمون وضع أنفسهم في وضع لا يمكن أن يضاهيهم فيه سوى عدد قليل من الأندية.

ومع ذلك، قد يؤثر الموقف في صفقات أخرى، وربما يقلل من العرض الذي قد يُقدم إلى بول بوغبا، الذي يمكنه أيضاً ترك مانشستر يونايتد الإنجليزي مجاناً هذا الصيف، حيث كان باريس سان جيرمان على استعداد لتقديم حوالى 600 ألف يورو أسبوعياً لبوغبا، لكن أهمية ذلك ترجع لحاجتهم إلى نجم فرنسي ويفُضل أن يكون باريسي في قلب فريقهم.

ولن يكون ذلك ضرورياً إذا بقي مبابي في استاد "حديقة الأمراء"، وعلقت بعض الشخصيات القريبة من الوضع على توقيت الأخبار، مساء الأربعاء، حيث تم تسريب أن بوغبا سيكون مهتماً بعروض مقدمة من أندية إنجليزية أخرى.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة