Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بودكاست أخضر" … برنامج مختص بالبيئة من اندبندنت عربية

يقدم بدر التميمي المحتوى السمعي الـ 14 في قائمة منتجات المنصة

بودكاست أخضر أول برنامج يهتم بالبيئة وتفاصيلها (اندبندنت عربية)

ضمن سلسلة برامج بودكاست "اندبندنت عربية" الثلاثة عشر المتنوعة في اهتماماتها، ينطلق "بودكاست أخضر" كأول برنامج يختص بالبيئة والمناخ والطاقة، بأسلوب معلوماتي فريد ومختلف، وذلك في إطار سعي الصحيفة لتنويع برامجها لتتناسب مع آمال وتطلعات الشغوفين بالعلم والمعرفة في كافة المجالات.

يناقش "بودكاست أخضر" مواضيع تختص بالاستدامة البيئية، مثل التشجير والمياه والطاقة وخلافه، كما يناقش تطوير المناطق الحضرية لتكون أكثر استدامةً بيئياً، وتأثير هذا التطوير على مواردنا، نحاول من خلاله الدفع باتجاه التوازن بين النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية.

وفي أولى حلقات البرنامج الذي يعده ويقدمه المهندس بدر التميمي، أنتم على موعد مع حلقة تهتم بالأشجار ومدى أهميتها والدروس المستفادة من تجارب التشجير في المنطقة التي تسارع بغراسها خطى الزمن قبل حلول عام 2030، الذي يملك خطة طموحة تسعى لزراعة خمسين مليار شجرة في خطة تهدف لعالم شرق أوسطي أخضر.

ويأتي عنوان الحلقة "حياتنا من دون أشجار"، ليغوص فيها الباحث السعودي في بحر من الخيال في "ماذا لو تجردت الأرض من الأشجار وظلالها؟، ليجيب بعد ذلك عن السؤال وفق آخر الدراسات والتجارب التي توصل لها علماء البيئة، كما يستعرض التميمي، لمحات حول مستقبل التشجير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الحلقة الثانية، يغوص معكم الباحث البيئي في الإجابة عن سؤال جعله عنواناً لحلقته "هل نعيش أزمة مياه؟".

في الحلقة حديث عن المياه والطلب المتزايد عليها وبعض اللمحات حول ملف المياه في السعودية، واستعراض لبعض التقنيات المبتكرة، التي تساعد على حل ندرة المياه.

"بودكاست أخضر" الذي يأتيكم مرة كل شهر، يعد البرنامج الرابع عشر ضمن برامجنا، وهو يضاف لسلسلة من البرامج، أهمها، بودكاست "فلوس" المتخصّص في مواضيع المال والأعمال والأسهم، وبودكاست "روح مكان" الذي يأخذ المستمعين إلى أهم المواقع التاريخية والمهمة في رحلة عبر الزمن على امتداد العصور والقارات، وبودكاست "متاهة" الذي يتناول مواضيع تتعلق باكتشاف الذات. وغيرها من البرامج التي يقدمها أكاديميون ومتخصصون.

نهدف في "اندبندنت عربية" لإنتاج أكثر من 60 حلقة جديدة خلال عام 2022 في كافة برامجنا، نحن نكمن دائماً في التفاصيل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار