Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يتأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي ورينجرز يطيح دورتموند

تترقب الأندية المتأهلة قرعة الدور التالي التي تُجرى اليوم

لاعبو برشلونة الإسباني يحتفلون بتسجيل هدف في شباك نابولي الإيطالي بالدوري الإوروبي (أ ف ب)

انتهت، أمس الخميس، المرحلة الحاسمة المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي، بناء على التحديث الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على شكل البطولة الرديفة، بداية من الموسم الحالي، مع إطلاق بطولة كأس "يويفا" للمؤتمرات، حيث لعبت ثماني مباريات إياب لتحديد الأندية الثمانية المتأهلة لدور الـ16 في البطولة.

وكانت المواجهة الأبرز بين نابولي الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني في إستاد دييغو مارادونا بعد تعادل الطرفين بنتيجة 1-1 في إستاد كامب نو معقل العملاق الكتالوني.

وظهر برشلونة بمستوى استثنائي ليحقق الفوز على مضيفه بنتيجة 4-2، وإجمالي 5-3 ذهاباً وإياباً ليواصل مسيرته في البطولة التي يشارك فيها للمرة الأولى منذ 18 سنة.

وجاء التقدم لبرشلونة عبر ظهيره الأيسر المخضرم جوردي ألبا، في الدقيقة الثامنة، وعزز فرينكي دي يونغ النتيجة بتسديدة رائعة بعد تمريرة بكعب القدم من فيران توريس، لكن لورينزو إنسيني ذلل الفارق لنابولي من ركلة جزاء، قبل أن يضيف جيرار بيكيه الهدف الثالث للبارسا، ثم سجل الوافد الجديد بيير إيمريك أوباميانغ الهدف الرابع، وأخيراً سجل ماتيو بوليتانو ثاني أهداف نابولي قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

وفي مباراة أخرى، أجبر غلاسكو رينجرز الاسكتلندي ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني على التعادل بنتيجة 2-2، ليفوز بنتيجة 6-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويعبر نحو الدور التالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تقدم جيمس تافيرنير لرينجرز من ركلة جزاء في الدقيقة 22، ثم عادل جود بيلينغهام النتيجة للفريق الألماني بعد تسع دقائق، وأضاف زميله دونايل مالين الهدف الثاني في الدقيقة 42، لكن غلاسكو عاد بهدف آخر عبر تافيرنير مجدداً في الدقيقة 57.

وأعرب جيوفاني فان برونكهورست، مدرب رينجرز عن سعادته وفخره بالفوز على دورتموند والتأهل لدور الـ16، وقال، "إنها لحظة مهمة للنادي ويمكن لكثيرين أن يشعروا بالفخر لأنها كانت مباراة أخرى صعبة، ونعلم أن دور الـ16 يضم أندية كبيرة ونحن ننتظرها ونتطلع للقرعة".

وأسفرت باقي المباريات عن تأهل إشبيلية الإسباني على حساب دينامو زغرب الكرواتي، وبورتو البرتغالي على حساب لاتسيو الإيطالي، وأتالانتا الإيطالي على حساب أولمبياكوس اليوناني، ولايبزيغ الألماني على حساب ريال سوسيداد الإسباني، وريال بيتيس الإسباني متفوقاً على زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وأخيراً سبورتنغ براغا البرتغالي على حساب شيريف المولدوفي.

وكانت ثمانية أندية تأهلت مباشرة إلى دور الـ16 بعد تصدر مجموعاتشها في المرحلة السابقة، وهي: ليون وموناكو الفرنسيان، وسبارتاك موسكو الروسي، وإينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن الألمانيان، وغالاتا سراي التركي، وريد ستار بلغراد الصربي، ووست هام يونايتد الإنجليزي.

المزيد من رياضة