Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من يفرض سطوته على "كلاسيكو الأرض"؟

ريال مدريد يستضيف برشلونة في لقاء الصدارة أو رد الاعتبار

تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة (أ.ف.ب)

ينتظر العالم "كلاسيكو الأرض" كما يطلق عليه، حينما يحل فريق برشلونة ضيفاً على نظيره نادي ريال مدريد، مساء اليوم  الأحد، على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل الفريق الملكي، ضمن مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من الليغا لنسخة الموسم الجاري 2021-2022، والتي يسعى من خلالها الفريقان لتحقيق النقاط الثلاث وإثبات تفوق كل منهما على الآخر في المواجهات المباشرة، لا سيما أنهما الغريمان التقليدان في إسبانيا، والمنافسان الأبرز على الألقاب المحلية. 

دوافع الفريقين

ريال مدريد، صاحب الأرض، يدخل المباراة بروح عالية بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، ومواصلة صدارة الدوري الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب فرق "الليغا" برصيد 66 نقطة، متفوقاً بفارق عشر نقاط عن إشبيلية الوصيف، مع تبقي عشر جولات على نهاية المسابقة.

أما برشلونة الضيف، فيدخل المباراة من أجل محاولة إثبات أن الطفرة التي حققها الفريق تحت قيادة تشافي هيرنانديز لم تكن صدفة، وأن الفريق عازم على التطور أكثر.

ويتطلع الفريق الكتالوني لرد اعتباره أمام غريمه الأزلي، ريال مدريد، من خلال الفوز عليه في عقر داره، غداً، خصوصاً أن الريال نجح في العودة بالنقاط الثلاث في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو، معقل البارسا، في الدور الأول من البطولة، وذلك حينما فاز بنتيجة 2-1.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ترتيب الدوري الإسباني قبل مواجهة اليوم 

وواصل الريال سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني أمام ريال مايوركا، بعد الفوز في 3 جولات متتالية على كل من ديبورتيفو ألافيس ورايو فاليكانو وريال سوسيداد بالترتيب، قبل مواجهة اليوم.

ويحتل الريال صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن إشبيلية الوصيف برصيد 56 نقطة، فيما يحتل برشلونة المركز الرابع برصيد 51 نقطة.

وخطف أتلتيكو مدريد المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 54 نقطة، بعد فوزه على رايوفايكانو بهدف دون رد.

بنزيما الغائب الأبرز

يغيب النجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، عن صفوف فريقه في مباراة الكلاسيكو، ويعد بنزيما النجم الأبرز لريال مدريد هذا الموسم، حيث شارك في 34 مباراة مع "الميرينغي" هذا الموسم بمختلف المسابقات، وسجل 32 هدفاً، وثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ13 تمريرة حاسمة.

ريال مدريد لعب 7 مباريات هذا الموسم في غياب بنزيما، سواء للإصابة أو بقرار فني، وفاز الفريق الملكي في 5 منها، وتعادل مرة وخسر مثلها

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة