Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صن داونز يقسو على الأهلي المصري ذهابا وإيابا

مدرب الفريق المصري شكا من أجواء سلبية ومعوقات سبقت دخول لاعبيه إلى الملعب

لاعبو الأهلي المصري قبل النزول للمباراة الصعبة أمام صن داونز (الموقع الرسمي للأهلي)

نجح فريق "صن داونز" الجنوب أفريقي بالفوز إياباً على "النادي الأهلي" المصري بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الرابعة من مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، ليجدد تفوّقه على "القلعة" بعد الفوز في القاهرة بالنتيجة ذاتها ضمن مباريات الجولة الثالثة للبطولة.
وأصبح "صن داونز" ثالث فريق في تاريخ أفريقيا يفوز على "الأهلي" ذهاباً وإياباً في نسخة واحدة من دوري أبطال أفريقيا، بعد كل من "جان دارك" السنغالي (عام 2000) و"أهلي بنغازي" الليبي (2014).
وخسر "الأهلي" للمرة الثانية من "صن داونز"، بعدما فاز الأخير عليه في القاهرة بالجولة الثالثة بهدف نظيف. وبهذه النتيجة، توقف رصيد "الأهلي" عند 4 نقاط، فيما ارتفع رصيد "صن داونز" إلى 10 نقاط، وتساوى الفريق المصري بالنقاط مع ثنائي السودان "الهلال" و"المريخ".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال مانكوبا منجكيثي، المدير الفني لفريق "صن داونز"، "بالنسبة لي الفوز على الأهلي أكثر من كونه الحصول على 3 نقاط، إنه مجرد درس جيد عن الوطنية، إنه أمر مهم للغاية، يجب أن نحترم حقيقة أننا نمثل جنوب أفريقيا، والأهلي يمثل بلده". وأضاف، "أعتقد أن كايزر تشيفز كان حاقداً علينا من خلال استضافة بعثة الأهلي، لأننا واجهنا السيناريو ذاته العام الماضي مع الوداد المغربي. لكننا تحلّينا بالوطنية، إذ أراد الوداد أن يتدرب على ملاعبنا، عندما جاؤوا للعب ضد كايزر تشيفز، لكننا لم نسمح لهم بالتدريب في منشآتنا، لأنهم كانوا سيعتقدون أننا متحالفون مع أشخاص من الخارج".
من جانبه، قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بـ"النادي الأهلي" أن الفريق سيغلق صفحة مباراة "صن داونز" في دوري أبطال أفريقيا، للتركيز على المباريات المقبلة من أجل الاستمرار في العمل على المنافسة وتحقيق أهداف الفريق. وأوضح موسيماني في المؤتمر الصحافي عقب المباراة، أنه توقع "صعوبة المواجهة التي تُعتبر بمثابة مباراة قبل نهائي أو نهائي لدوري أبطال أفريقيا، لأن المنافس فريق قوي، والأهلي دخل الشوط الأول بشكل جيد ولكنه استقبل هدفاً ولم ينجح في التسجيل على الرغم من الفرص التي لاحت أمامه خلال شوطَي المباراة".
وأشار مدرب "الأهلي" إلى أن "غياب تقنية حكم الفيديو عن المباريات أمر مثير للجدل، فهناك عدد من اللقطات خلال مباراة اليوم كانت بحاجة إلى الحسم، ولكن الجهاز الفني لن يتوقف كثيراً عند هذه النقطة".
وأضاف موسيماني، "هذا قدر الفريق الكبير، ولا يوجد نادٍ في أفريقيا يخوض هذا العدد من المباريات ولكننا لا نسوّق الأعذار لتبرير أي نتيجة، وسنستمر بالعمل، بخاصة أن نتائج دور المجموعات لا تُعتبر المقياس الوحيد للتقييم، ولا بديل عن الفوز في مباراتَي المريخ والهلال، وبالتأكيد لن ننظر إلى الخلف وأتمنى أن نلعب أمام أعداد أكبر من الجماهير مثل فرق تونس والمغرب".
وعبّر موسيماني عن استيائه الشديد بسبب الأحداث التي سبقت دخول بعثة فريقه إلى الملعب، مؤكداً أنها "تصرفات غير مسؤولة وهدفها معروف". وأشار إلى أنه اضطر بنفسه إلى النزول من الحافلة لإزالة الحواجز من أجل السماح لفريقه بالدخول.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة