Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري يمدد عقد مدربه بيتسو موسيماني لمدة عامين

قاد المدير الفني الجنوب أفريقي البطل المصري لتحقيق دوري أبطال أفريقيا مرتين مع برونزيتين لمونديال الأندية

بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري (رويترز)

أعلن، أمس الثلاثاء، النادي الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، تمديد عقد مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لعامين إضافيين، بعد مسيرته القصيرة لكن المليئة بالألقاب مع النادي القاهري.

وقال الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي، "انطلاقاً من ثقة النادي الأهلي الكبيرة في مديره الفني بيتسو موسيماني، وترجمة للإنجازات العديدة التي حققها مع لاعبيه وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية، تعلن إدارة النادي عن تجديد عقد موسيماني لمدة عامين قادمين بخلاف الموسم الحالي".

وجاء الإعلان عن تجديد عقد موسيماني، الذي كان ينتهي بنهاية الموسم الحالي، بعد ساعات من فوز الأهلي بنتيجة 3-0 على ملاحقه المباشر بيراميدز، ليتصدر ترتيب الدوري المصري برصيد 28 نقطة من عشر مباريات، متقدماً بنقطتين على بيراميدز وثلاث نقاط على غريمه التقليدي الزمالك اللذين خاض كل منهما 11 مباراة.

وتولى موسيماني (57 عاماً) قيادة الأهلي في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 بعد رحيل السويسري رينيه فايلر الذي رفض تجديد عقده في خضم جائحة "كوفيد-19".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أقل من شهرين على توليه المسؤولية، أسهم موسيماني في فوز الأهلي بلقبه التاسع في دوري أبطال أفريقيا، بعدما تغلب على الغريم التقليدي الزمالك في النهائي بالقاهرة.

وقاد المدرب الجنوب أفريقي الأهلي للاحتفاظ باللقب والتتويج بطلاً لأفريقيا للمرة العاشرة في العام التالي، الذي شهد أيضاً فوزه بكأس مصر وكأس السوبر الأفريقية مرتين.

وشارك الأهلي تحت قيادة موسيماني في كأس العالم للأندية مرتين وحصل على المركز الثالث في المناسبتين معادلاً أفضل إنجاز للنادي في تاريخه بالبطولة التي يشارك فيها أبطال القارات.

وسبق لموسيماني الفوز بدوري أبطال أفريقيا في 2016 مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي تولى قيادته في الفترة من 2012 إلى 2020.

وكان موسيماني مساعداً للبرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا مدرب جنوب أفريقيا في كأس العالم 2010، التي استضافتها بلاده، وعُين مدرباً للمنتخب الوطني بعد النهائيات قبل رحيله في 2012 لقيادة صن داونز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة