Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نظام iPadOS الجديد يقدم تجارب فريدة مصممة للأجهزة اللوحية

شاشة رئيسة جديدة وإمكانيات قوية لتعدد المهام... وطرق مبتكرة لاستخدام Apple Pencil والمزيد

يستند iPadOS إلى أساسات iOS نفسها ويضيف إليها إمكانيات جديدة فعالة وميزات سهلة (أ.ف.ب.)

استعرضت شركة "أبل Apple"، أمس الاثنين، نظام التشغيل  iPadOS، القوي باسمه الجديد الذي يعبر عن التجربة الفريدة التي تقدمها أجهزة iPad. 
يستند iPadOS إلى أساسات iOS نفسها، ويضيف إليها إمكانيات جديدة فعالة وميزات سهلة مخصصة لجهاز iPad بشاشته الكبيرة واستخداماته المتعددة. ويقدم iPadOS طرقاً جديدة لاستخدام التطبيقات في نوافذ متعددة، وإمكانية الاطلاع على المزيد من المعلومات بلمحة على شاشة رئيسة بتصميم جديد، وطرقاً طبيعية أكثر لاستخدام Apple Pencil، كما أنه يستفيد من التحديثات الجديدة الرائعة في نظام iOS 13، ما يجعله الجهاز المثالي للمستهلكين والمبدعين المحترفين على حد سواء.

قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple "يُحدث iPad تحولاً في الطريقة التي يعمل بها الناس ويعبرون عن إبداعهم، ومع نظام iPadOS، نرتقي بالأمر إلى مستوى جديد من خلال تقديم إمكانيات رائعة تستفيد من حجم الجهاز الكبير وتعدد استخداماته. يقدم iPadOS ميزات جديدة مثيرة تشمل شاشة رئيسة جديدة مع اختصارات للأدوات، وإمكانيات أقوى لتعدد المهام، وأدوات جديدة تجعل تجربة استخدام Apple Pencil طبيعية أكثر".

شاشة رئيسة جديدة
أعيد تصميم الشاشة الرئيسة بتنسيق جديد لعرض المزيد من التطبيقات على كل صفحة. ويمكن الآن إضافة عرض Today View على الشاشة الرئيسة، ما يسمح بالوصول السريع إلى اختصارات الأدوات للاطلاع على المعلومات بلمحة، بما في ذلك آخر الأخبار، وحالة الطقس، والتقويم، والفعاليات، والنصائح، والمزيد. 

افعل المزيد مع ميزتي Split View وSlide Over
يستطيع مستخدمو iPad الآن العمل على عدة ملفات ومستندات من التطبيق نفسه في الوقت ذاته بفضل تحديثات لميزة Split View، أو يمكنهم الاطلاع على عدة تطبيقات والتبديل بينها بسرعة باستخدام ميزة Slide Over. على سبيل المثال، يستطيع العملاء كتابة رسالة إيميل أثناء الاطلاع على رسالة إيميل أخرى إلى جانبها، أو الوصول إلى عدة تطبيقات مثل الرسائل أو التقويم بمجرد تمريرة. وتقدم ميزة App Exposé عرضاً سريعاً على النوافذ المفتوحة في تطبيق واحد فقط بمجرد نقرة.

المزيد من الطرق لاستخدام Apple Pencil
مع iPadOS أصبح Apple Pencil أكثر تكاملاً مع تجربة iPad، فيستطيع العملاء الآن إضافة تعليقات على صفحات ويب ومستندات ورسائل إيميل كاملة وإرسالها عبر iPad من خلال التمرير من ركن الشاشة باستخدام Apple Pencil. 
كما أعيد تصميم مجموعة الأدوات لتمنح وصولاً سريعاً للأدوات، ومجموعات الألوان، والأشكال، وممحاة العناصر، وممحاة البكسل الجديدة لمحو أي جزء من الخط، ومسطرة لرسم خطوط مستقيمة. كما أصبح استخدام Apple Pencil طبيعياً أكثر، حيث يعتمد على حسابات توقعية متقدمة وتعزيزات لتقليل زمن الانتظار إلى 9 ميللي ثانية، رغم أنه يتمتع بزمن الانتظار الأقصر في المجال بالفعل.

قوة أكثر لتطبيق الملفات
يقدم تطبيق الملفات موقعاً مركزياً للوصول إلى المستندات وإدارتها بسرعة، وقد أصبح أفضل مما سبق في نظام iPadOS مع دعم iCloud Drive لمشاركة المجلدات. يستطيع أي شخص يُسمح له بالوصول إلى مجلد أن يراه في iCloud Drive، وسيتمكن دائماً من الوصول إلى أحدث نسخة منه. يدعم iPadOS أيضاً أقراص التخزين الخارجية ليسمح للمستخدمين بتوصيل أقراص فلاش USB وبطاقات SD أو الدخول إلى سرفر SMB بكل سهولة، كل ذلك من داخل تطبيق الملفات. كما يتوفر عرض القوائم الجديد الذي يقدم معاينة عالية الوضوح لمساعدة المستخدمين على التنقل في دلائل الملفات، بينما يسهل دعم الإجراءات السريعة مثل التوصيف والتدوير وإنشاء PDF من الإنتاجية على iPad. يقدم iPadOS أيضاً التخزين المحلي، وإمكانية الضغط وفك الضغط، واختصارات جديدة للوحة المفاتيح. 

التصفح من فئة سطح المكتب في Safari
أصبح Safari أقوى من أي وقت سابق على iPad، حيث يقدم iPad تلقائياً نسخة سطح المكتب من موقع الويب مع تغيير حجمها لتناسب شاشة iPad وتعزيزها لاستخدام اللمس، وهكذا تعمل تطبيقات الويب مثل Google Docs وSquarespace وWordpress بروعة في Safari على iPad. يدعم Safari أيضاً ميزات جديدة مهمة مثل أداة لإدارة التنزيلات، و30 اختصاراً جديداً للوحة المفاتيح، وتعزيزات في إدارة التبويبات. 

تعديل مُعزز للنصوص
يصل تحديث كبير إلى تعديل النصوص على iPad من خلال iPadOS، حيث أصبح اختيار نقطة في النص أسهل وأسرع وأكثر دقة، ويمكن تحديد النص بمجرد تمريرة، واستخدام إيماءات جديدة للقطع والنسخ واللصق والتراجع عن إجراء. 

ميزات إضافية في iPadOS

يقدم نمط التعتيم مجموعة ألوان داكنة جذابة تضفي الروعة على النظام بأكمله وتسهل الرؤية على العينين في ظروف الإضاءة الخافتة.
يمكن تثبيت خطوط مخصصة لاستخدامها في أرجاء النظام، وهو مفيد في إنشاء مستندات رائعة على iPad. وستتوفر على App Store خطوط من مطورين شهيرين ومتميزين مثل Adobe وDynaComware وMonotype وMorisawa وFounder.

تسمح لوحة مفاتيح عائمة جديدة بتوفير المساحة، وتشمل دعماً لميزة QuickPath لتسهيل الكتابة بيد واحدة وترك مساحة أكبر لعرض التطبيقات. يستطيع العملاء ضم إصبعين لتفعيل لوحة المفاتيح العائمة، وكذلك سحبها إلى أي مكان على الشاشة.
يقوم تطبيق الصور بالبحث في المكتبة لانتقاء أفضل الصور، ويخفي تلقائياً الفوضى والصور المشابهة لتسليط الضوء على أحداث بارزة من اليوم أو الشهر أو العام الماضي. كما أصبح تعديل الصور أكثر بساطة من خلال أدوات جديدة أسهل في الاستخدام والتعديل والمراجعة، وتتوفر جميع إمكانيات تعديل الصور تقريباً للفيديوهات أيضاً.

تقدم ميزة Sign In with Apple طريقة سريعة وسهلة وخصوصية لتسجيل الدخول في التطبيقات ومواقع الويب باستخدام Apple ID.

يشمل تطبيق الخرائط خريطة أساسية جديدة تم بناؤها من الصفر، بالإضافة إلى ميزة Look Around التي تقدم مناظراً جميلة للمدن من مستوى الشارع باستخدام صور ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح، وميزة Collections التي تقدم طريقة جديدة لمشاركة المطاعم والمحلات والوجهات، بالإضافة إلى ميزة Favorites لتوجيهات سريعة إلى المواقع الأكثر زيارة.1

تجعل تعزيزات الأداء النظام بأكمله أكثر استجابة مع فتح أسرع للقفل باستخدام Face ID، وطريقة جديدة لتعبئة تطبيقات iPad على App Store تقلل من حجم التنزيلات بما يصل إلى 50% وتجعل تحديثات التطبيقات أصغر بما يصل إلى 60% وتسمح بتشغيل أسرع للتطبيقات بما يصل إلى مرتين.
التوفر
يتوفر العرض المُسبق الخاص بالمطورين من نظام iPadOS لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple ابتداءً من اليوم، وستتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي iPadOS في وقت لاحق من هذا الشهر. سيتوفر iPadOS في الخريف كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة iPad Air 2 أو أحدث، وجميع موديلات iPad Pro، وأجهزة iPad من الجيل الخامس أو أحدث، وأجهزة iPad mini 4 أو أحدث.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم