Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جرائم ضد آسيويين تسجل مستوى قياسيا في مانهاتن الأميركية

عزت السلطات في نيويورك ارتفاع الهجمات العنصرية إلى تعطل الخدمات الاجتماعية خلال فترة الجائحة

تزايدت الهجمات العنصرية تجاه أشخاص من أصول آسيوية في الولايات المتحدة منذ العام 2020 وبداية جائحة كوفيد-19 (أ ف ب)

أعلن المدعي العام في منطقة مانهاتن الخميس 10 فبراير (شباط)، غداة هجوم على دبلوماسي كوري جنوبي في مدينة نيويورك، أن فريقه يحقق في أكبر عدد من الجرائم ضد أشخاص من أصول آسيوية، منذ إنشاء وحدة خاصة منذ أكثر من عقد.

"أحكام مسبقة"

وقال المدعي العام لمانهاتن ألفين براغ "للأسف، يحقق مكتبنا حالياً في 33 جريمة كراهية عنصرية بدوافع أحكام مسبقة على أشخاص من أصول آسيوية، وهو أكبر (رقم) سجلناه منذ إنشاء وحدة مكافحة الجرائم القائمة على العنصرية في عام 2010".

وأشار إلى أنه تابع "جرائم كراهية ضد الآسيويين أكثر بأربع مرات" في عام 2021 مقارنة مع العام الذي سبقه.

وتزايدت الهجمات العنصرية تجاه أشخاص من أصول آسيوية في الولايات المتحدة منذ عام 2020، وبداية جائحة "كوفيد-19". ويلقي بعض الناشطين اللوم على خطاب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الذي كان يصف "كوفيد-19" بأنه "الفيروس الصيني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اضطرابات نفسية

وعزت السلطات في نيويورك ارتفاع الهجمات العنصرية إلى اضطرابات نفسية لدى عدد كبير من الجناة، وهي مشكلات تفاقمت بسبب تعطل الخدمات الاجتماعية خلال فترة الجائحة التي ضربت أكبر مدينة أميركية بشدة.

ونشر المدعي العام لمانهاتن ألفين براغ هذه الأرقام، معلناً عن مشتبه فيه يبلغ 50 سنة، في هجوم ارتُكب في 23 أبريل (نيسان) في حي إيست هارلم ضد "مهاجر صيني يبلغ 61 سنة يُدعى ياو بان ما"، توفي بعد أشهر متأثراً بجروحه. واتهم المشتبه فيه الذي كان ملاحقاً أصلاً، بالقتل لدوافع عنصرية.

ومساء الأربعاء، جُرح دبلوماسي كوري جنوبي من أفراد بعثة بلاده لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بعد أن تعرض لهجوم من "رجل لم تحدد هويته"، حسبما أعلنت الخميس وزارة خارجية كوريا الجنوبية، التي لم تحدد ما إذا كانت دوافع الهجوم عنصرية.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات