Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكاميرون تفوز ببرونزية كأس الأمم

أصحاب الأرض يهزمون بوركينا فاسو بعد مباراة مثيرة

فاز منتخب الكاميرون بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 (أ ب)

نجح منتخب الكاميرون في تحقيق برونزية كأس الأمم الأفريقية المقامة على أرضه، بعدما حقق المركز الثالث على حساب نظيره منتخب بوركينا فاسو.

وفاز منتخب الكاميرون، السبت 5 فبراير (شباط)، بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 بعدما انتهت 90 دقيقة بالتعادل بنتيجة 3-3 خلال المباراة التي جمعت المنتخبين لتحديد المركز الثالث في البطولة التي تقام على الأراضى الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير الجارى.

وجاء الهدف الأول لبوركينا فاسو في الدقيقة 24 من عمر اللقاء عبر اللاعب ستيف ياجو من متابعة رائعة داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 43، سجل منتخب بوركينا فاسو الهدف الثاني، بعد خطأ فادح من حارس منتخب الكاميرون آندريه أونانا الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني، أضاف منتخب بوركينا فاسو الهدف الثالث في الدقيقة 49 عبر اللاعب جبريل أوتارا، قبل أن يقلص ستيفاني باهوكين الفارق للأسود في الدقيقة 71 إلى 3-1.

وجاء الهدف الثاني لمنتخب الكاميرون عبر قائده الهداف البديل فينسينت أبو بكر في الدقيقة 85 من عمر المباراة، قبل أن يسجل اللاعب نفسه الهدف الثالث في الدقيقة 87.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصل برتراند تراورى لاعب منتخب بوركينا فاسو، جائزة أفضل لاعب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين الكاميرون وبوركينا فاسو، التي أقيمت بينهما في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة في الكاميرون.

واختارت اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا اللاعب بيرتراند تراورى اللاعب الأفضل في المباراة، خصوصاً بعدما نجح في صناعة هدف لزملائه.

ونجح المهاجم الكاميروني فينسينت أبو بكر، في تحقيق رقم رائع بعدما سجل 8 أهداف في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية، قاد بها منتخب بلاده لإحراز الميدالية البرونزية وتحقيق المركز الثالث بالبطولة.

وبعد تسجيله 8 أهداف في نسخة واحدة من بطولة كأس أمم أفريقيا، نجح أبو بكر في تخطى رقم النجم المصري السابق حسام حسن وبينديكت ماكارثي اللذين سجلا 7 أهداف في بطولة 1998.

وأصبح أبو بكر اللاعب الأول الذي يسجل هذا العدد من الأهداف في نسخة واحدة من البطولة منذ عام 1974، إذ عادل رقم لوران بوكو في 1970.

يذكر أن العدد الأكبر من الأهداف في نسخة واحدة في تاريخ البطولة مسجل باسم نداي مولامبا في 1974 هداف منتخب الكونغو الديمقراطية.

وكان منتخب بوركينا فاسو قد ودع نصف نهائي أمم أفريقيا بالخسارة أمام السنغال 3-1 يوم الأربعاء. وخرج منتخب الكاميرون من البطولة بعد الهزيمة من منتخب مصر بركلات الترجيح 3/ 1.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة