Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيتو للاعبي الكاميرون قبل مواجهة مصر: "إنها الحرب"

المليجي يؤكد أن تصريحات رئيس الاتحاد تهدف إلى الاستهلاك الداخلي ودغدغة مشاعر الجماهير

صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (مواقع التواصل الاجتماعي)

طالب أسطورة الكاميرون صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لاعبي الكاميرون، بالحرب أمام منتخب مصر في مواجهة، الخميس، الثالث من فبراير (شباط) في إطار نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل. وقال إيتو، "إنها الحرب، عليكم القتال وتحقيق كل شيء من أجل الكاميرون، لكنها ستبقى الحرب".

أضاف، "كل ما فعلتموه يتوقف على مباراة الخميس، استعدوا بالعقلية نفسها، وأثق بكم بالفوز في هذه المباراة لأن لديكم الإمكانات اللازمة لتخطي المنتخب المصري والوصول للنهائي، ثم الفوز بالبطولة لإسعاد الجماهير الكاميرونية".

كأس أمم أفريقيا

ويأمل إيتو في قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا 2021 مستغلاً عاملي الأرض والجمهور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه، رد مدحت المليجي، سفير مصر بالكاميرون على تصريحات صامويل إيتو للاعبيه قبل مواجهة مصر في تصريحات تلفزيونية، "أداء منتخب مصر يرتقي من لقاء إلى آخر، ونمتلك 11 بطلاً في منتخب مصر يقاتلون في ملعب المباراة".

الاستهلاك الداخلي

وتابع، "لا نريد أن نلتفت كثيراً إلى تصريحات إيتو، لأنها تهدف إلى الاستهلاك الداخلي ودغدغة مشاعر الجماهير، وهناك من يسألني عن فضل إيتو في تنظيم البطولة، ولكنه كان قراراً من دولة الكاميرون قبل قدومه لرئاسة اتحاد الكرة"، مضيفاً، "سيتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من أجل منع الاحتكاكات مع الجماهير المصرية قبل وأثناء وبعد المباراة". وختم، "أشعر أن هناك مبالغة في تصريحات إيتو، ومنتخب مصر في حالة تركيز عالية جداً، ولا نريد الحديث عن أمور داخلية".

مصر مع الكاميرون

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب الكاميرون، مساء الخميس المقبل، في إطار مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد أن فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما باستاد أحمدو أهيدجو في إطار ربع النهائي.

في المقابل، تأهل منتخب الكاميرون لنصف النهائي بعد أن أحبط مغامرة غامبيا بهدفين نظيفين، في إطار مباريات دور ربع النهائي.

وأصبح منتخب مصر المنتخب العربي الوحيد في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً على الأراضي الكاميرونية، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

وسبق أن ودّع منتخب المغرب أمام مصر، ثم منتخب تونس أمام بوركينا فاسو في الدور نفسه، وقبلها، كان منتخب جزر القمر أمام الكاميرون، كما ودع موريتانيا ومنتخب الجزائر والسودان البطولة من دور المجموعات.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة