Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوركينا فاسو أول المتأهلين لدور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية

فازت على الغابون بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة

تراوري صاحب هدف بوركينا فاسو (الموقع الرسمي للبطولة)

تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تغلب بضربات الجزاء بنتيجة 7 - 6 ضد الغابون، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 - 1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد، على ملعب "ليمبي"، في أولى مباريات دور الـ16 من الدورة المقامة حالياً في الكاميرون، وتستمر حتى السادس من شهر فبراير (شباط) المقبل.

وتقدمت بوركينا فاسو في الدقيقة 31 عن طريق بيرتران تراوري، بينما عادل الفهود في الدقيقة 90، عن طريق برونو مانغا، بالخطأ في مرمى فريقه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحصل منتخب الخيول على ركلة جزاء، إلا أن تراوري أضاعها في الدقيقة 18، وذلك بعد أن سددها في القائم، إلا أن اللاعب نفسه عاد وسجل التقدم في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة رائعة بين مدافعي الغابون، لينفرد بالمرمى ويسدد داخل شباك الحارس جين أمونومي.

وحاول منتخب الغابون إدراك التعادل في الدقيقة 33، بتسديدة قوية من آرون بوبيندزا، إلا أن الحارس أخرجها إلى ركلة ركنية.

واصل لاعبو الغابون الهجوم على مرمى الخيول، ونجحوا في إحراز هدف، إلا أن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 41، وفي الدقيقة 67، طرد الحكم لاعب الغابون سيدني أوبيسا، بعد أن ارتكب خطأ على حدود منطقة الجزاء.

وارتكب طاقم التحكيم لمباراة الغابون وبوركينا فاسو خطأ فادحاً، في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، ومع اقتراب المباراة من نهاية وقتها الإضافي، كان الحكم المساعد يرفع الراية على لاعب الغابون الذي تسلم كرة وهو ما يزال في منطقة فريقه وخلف خط المنتصف، وانطلق بها منفرداً، ولكن الحكم المساعد الثاني رفع الراية مخالفاً بروتكول "الفار"، بالتمهل حتى تنتهي الهجمة ويعود الحكم الأول لـ"الفار" للتأكد من سلامة الحالة.

ولو ترك اللاعب منفرداً لكاد أن ينهي المباراة بالهدف الثاني القاتل، ولكن، الخطأ الفادح الذي تم ارتكابه أبقى على نتيجة المباراة بالتعادل، بخاصة وأن الغابون يلعب منقوصاً منذ الدقيقة 67 بعد طرد لاعبه سيدني أوبيسا.

ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وأحرز منتخب بوركينا فاسو هدفاً في الدقيقة 101، إلا أن الحكم الجزائري رضوان جيد ألغاه بداعي التسلل.

وابتسمت ركلات الجزاء لمنتخب الخيول البوركينابي، حيث انتهت بنتيجة 7-6، من 9 تسديدات لكل فريق. ويصطدم منتخب بوركينا فاسو في ربع النهائي، بالفائز من مباراة تونس ونيجيريا.

المزيد من رياضة