Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اعتزال داود عبد السيد ومرض مي عز الدين وعبد المجيد عبد الله

طلاق أحمد الفيشاوي ومرض والدته الغامض يسيطران على مواقع البحث

فاجأ الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله جمهوره بإعلان إصابته بمرض "المانير" الذي يصيب الأذن الوسطى (الحساب الرسمي لعبد المجيد على إنستغرام)

شهدت الساعات الأولى من عام 2022 الذي بدأ أيامه الأولى، أمس السبت، بمجموعة من الأخبار والأحداث الفنية الساخنة، التي أثارت الجدل وتصدرت حديث الناس وكان أبرزها إعلان المخرج السينمائي المصري داود عبد السيد اعتزاله الفن نهائياً، وهو الشهير بإخراج أفلام تعتبر من أيقونات السينما المصرية مثل "الكيت كات"، و"أرض الخوف"، و"رسائل البحر"، و"قدرات غير عادية"، و"مواطن ومخبر وحرامي".

تسلية وليس فناً

وبث عبد السيد الخبر عن طريق لقاء خاص بأحد البرامج المصرية، وقال من خلال الحوار "إنه لا يستطيع التعامل مع نوعية الأفلام التي يفضلها الجمهور حالياً لأنه يبحث عن التسلية وليس الفن أو القضايا"، وأضاف "أن أفلام التسلية تعتبر ممولة بشكل كبير في حين أنه يفضل أن يكون تمويل الفيلم من تذكرة السينما"، وأوضح "أن مشاهد العنف مثل تحطيم السيارات والإفراط في استخدام الأسلحة النارية أمر منقول عن السينما الأميركية التي تقدم فناً تجارياً لكن بشكل احترافي وحبكة أقوى".

مرض "المانير"

وفاجأ الفنان عبد المجيد عبد الله جمهوره أثناء حفله الغنائي ليلة رأس السنة في السعودية بإعلان إصابته بمرض "المانير" الذي يصيب الأذن الوسطى بالالتهابات ويفقده الاتزان الجسدي وطلب من الجماهير الدعاء له بالشفاء، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الخاص بعبد المجيد ليتصدر مرض المانير وإصابة عبد الله به مؤشرات البحث.

وكشف الأطباء "أنه مرض يسبب الاضطرابات المزمنة والقوية بمنطقة الأذن الداخلية، ومن أعراضه أن المريض يشعر بالدوار الشديد في أغلب الأوقات الذي يبدأ بشكل مفاجئ ويتوقف بالطريقة نفسها، وتستمر هذه الحالة لمدة 20 دقيقة وحتى عدة ساعات ويتبع حالة الدوار  شعور بالغثيان الشديد، ويعاني المريض أيضاً من طنين في الأذن، ويتطور الأمر إلى إحساسه بصفير وصوت رياح ما يزيد إحساسه بالألم، وفي حالة تصاعد المرض قد يفقد المريض السمع".

 

مرارة مي عز الدين

وأعلنت الفنانة مي عز الدين إصابتها بالمرارة، وكتبت منشوراً عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستغرام"، جاء فيه، «شكراً على سؤال الجميع، اليوم أنا أفضل من الأمس وسأقوم بجراحة المرارة هذا العام لأني أتعايش بها منذ عامين تقريباً، لكن يبدو أنها لا بد أن تزال بالتدخل الجراحي".

وأكدت لـ"اندبندنت عربية"، أنها منذ فيلم عمر وسلمى كانت تعاني آلام المرارة، ولكنها كانت تعالجها بأدوية ومسكنات واختفت الأعراض لفترة وتحسنت مع العلاج ثم عادت الآلام تدريجياً من دون سبب وهاجمتها ليلة رأس السنة، واضطرتها لدخول المستشفى للفحص الطبي، ورغم التحسن أكد الأطباء ضرورة عمل جراحة بها حتى تتخلص من الآلام نهائياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

طلاق الفيشاوي

وفي الساعات الأخيرة من عام 2021 أعلنت ندى الكامل زوجة الفنان أحمد الفيشاوي انفصالها عنه، وأكدت الخبر عبر صفحتها الشخصية بـ"إنستغرام"، قائلة، "من امرأة قلبها هلك وانطفأ، أعلن انفصالي أنا وزوجي أحمد الفيشاوي. أتمنى أن يوفقنا الله ويكتب لكل منا السعادة وراحة البال، لقد كنت خير صديق، وطاب لي العيش معك حتى في أحلك أوقاتنا". وطالبت بعدم الخوض في الانفصال احتراماً لمشاعر أطفالها وأسرتها.

من جانبه، تجاهل الفنان أحمد الفيشاوي التعليق على خبر الطلاق ورغم أن طليقته حذفت كل الصور التي تجمعهما، فإنه لم يفعل ذلك، وتحدثت الفنانة سمية الألفي عن تفاصيل انفصال ابنها وزوجته، وقالت، إنها لا تعرف كثيراً عن الموضوع، وهذه أمور شخصية تخصهما، وليس لديها حق التصريح. وعلى صعيد آخر أجرت الألفي جراحة عاجلة لاستئصال ورم من الصدر، حيث هاجمتها آلام مبرحة منذ فترة واكتشف الأطباء وجود ورم يجب إزالته لاكتشاف ماهيته، ومنذ ساعات أجرت الجراحة، واكتشفت أنه ورم خبيث وأخضعها الأطباء لعلاج مكثف حتى تتجاوز مرحلة الخطر.

المزيد من فنون