Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قبل استضافتهم البطولة... كورونا تضرب منتخب الكاميرون

الحالات تظهر لدى فرق المغرب والجزائر وكوت ديفوار

ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني يحمل كأس البطولة (رويترز) 

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إصابة 4 من لاعبيه بفيروس كورونا قبل أيام من مشاركة الأسود في كأس أمم أفريقيا 2021، إذ تعرض كل من بيير كوندي مالونغ، وجان إيففالا كونجويب، ومايكل نغادو، وكريستيان باسوغوغ للإصابة بالفيروس.

وكشف الاتحاد الكاميروني إصابة المهاجم إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ في ركبته اليمنى وشعوره بالألم واضطراره لإجراء أشعة رنين لتحديد مدة غيابه.

إصابات بكورونا

وتنطلق كأس أمم أفريقيا في الكاميرون في التاسع من شهر يناير (كانون الثاني) الجاري، وتلعب الكاميرون في المجموعة الأولى بجوار إثيوبيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو.

الأمر لم يقف عند منتخب الكاميرون فقط، إذ أكد فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن سبب تأخر مدافع النادي الأهلي ومنتخب أسود الأطلسي بدر بانونفي الالتحاق بمعسكر منتخب بلاده يعود لإصابته بفيروس كورونا، وأضاف لقجع أن بانون مدافع الأهلي سيلتحق ببعثة المنتخب المغربي من دولة الإمارات العربية المتحدة التي يتواجد فيها حالياً.

وكان وحيد خليلهودزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، قد ضم بانون إلى القائمة النهائية للمنتخب المغربي في مرحلة ثانية إلى جانب سفيان رحيمي ومحمد الشيبي، وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها مدافع الرجاء الرياضي سابقاً إلى الإصابة بالفيروس، إذ سبق أن أصيب به شهر أغسطس (آب) الماضي مع نادي القرن.

من جانبه، أكد المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا، قبل أيام قليلة من المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح بلماضي، أن المصابين هم الجناح يوسف بلايليوالمدافعان محمد أمين توقاي وحسين بن عيادة، مشيراً إلى أنهم "في صحة جيدة ولا يعانون أي أعراض".

وأضاف أنه "يمكن استعادة بلايلي والتحاقه بالتدريبات الخميس أو الجمعة"، بعد نهاية فترة حجره في الدوحة، بينما لم يغادر توقاي وبن عيادة الجزائر، واشتكى المدرب الجزائري من نقص التعداد في المعسكر التحضيري خصوصاً بالنسبة للاعبين الناشطين في البطولات الأوروبية، مثل رياض محرز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ورامي بن سبعيني (مونشنغلادباخ الألماني)، وإسماعيل بن ناصر (ميلان الإيطالي)، ويوسف عطال (نيس الفرنسي).

صعوبة التحضيرات

وانتقل أعضاء المنتخب الذين كانوا في الجزائر، إلى قطر حيث ينتظر أن يخوضوا مباراتين وديتين، الأولى في 1 يناير أمام غامبيا وفي 5 يناير ضد غانا، قبل أن ينتقلوا إلى الكاميرون مباشرة من قطر.

وشدد بلماضي أنه "بالنظر إلى الصعوبات التي تجري فيها التحضيرات بسبب غياب اللاعبين، نفكر في إمكانية إلغاء مباراة غامبيا"، مؤكداً أنه ليس ساحراً ومن أين سيأتي باللاعبين لتشكيل منتخب؟.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، عن إصابة عدد من لاعبي منتخب كوت ديفوار بفيروس كورونا، خلال المعسكر الحالي للمنتخب.

وكشف الاتحاد الإيفواري في بيان رسمي، عن عدد من الحالات المصابة بكورونا داخل معسكر الأفيال في السعودية، بعد ثبوت إيجابية المسحة التي خضعوا لها أخيراً، رافضين في الوقت نفسه ذكر أسماء اللاعبين المصابين.

وأضاف أن إصابات كورونا داخل معسكر الأفيال في السعودية، تخص لاعبين قادمين من كوت ديفوار وقارة أوروبا.

وأكد البيان عزل مصابي كورونا من منتخب كوت ديفوار في حجر صحي وفقاً للبروتوكولات المفروضة في السعودية.

وشدد بيان الاتحاد الإيفواري على أن البرنامج التدريبي للأفيال يسير كما هو مخطط له من دون أي تغييرات، وفي وجود العناصر المتاحة حالياً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة