Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يسمح الاتحاد الإسباني للاعب المغرب الزلزولي المشاركة مع بلاده في كأس أفريقيا؟

أندية الدوري الإنجليزي أعربت عن مخاوفها الكبيرة بشأن سفر لاعبي البريميرليغ الأفارقة إلى منتخباتهم

هل سيلعب الزلزولي مع منتخب بلاده في كأس إفريقيا (أ ف ب)

تعرّض النجم الشاب عبد الصمد الزلزولى مهاجم فريق برشلونة، لضغوط من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، من أجل رفض تمثيل المنتخب المغربي في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة، المقررة في الفترة من 9 يناير (كانون الثاني) حتى 6 فبراير (شباط) في الكاميرون.

وكان البوسني وحيد خاليلوزديتش، المدير الفني للمنتخب المغربي استدعى الزلزولي (19 سنة)، إلىالقائمة النهائية لمنتخب أسود الأطلسي لخوض منافسات أمم أفريقيا للمرة الأولى.

وذكر موقع "360 سبورت" المغربي أن الاتحاد الإسباني يمارس ضغوطاً كبيرة على نجم برشلونة الشاب عبد الصمد الزلزولي، لرفض تمثيل المنتخب المغربي، مع وعده بالاستدعاء إلى المنتخب الإسباني خلال الفترة المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح النجم المغربي الشاب لاعباً أساسياً في الفريق الكتالوني منذ وصول المدير الفني تشافي هيرنانديز إلى قيادة البارسا، ونجح في الظهور بمستوى مميز خلال المباريات الأخيرة للفريق، كما سجل أول أهدافه في التعادل مع أوساسونا بنتيجة 2 – 2 في الليغا.

ولد الزلزولي في مدينة بني ملال المغربية لكنه انتقل مع عائلته إلى إسبانيا في سن السابعة، وانضم خلال شهر أغسطس (آب) الماضي إلى صفوف فريق برشلونة الثاني، قبل أن يتم تصعيده بعد فترة قليلة للّعب مع الفريق الأول.

ومن جانبها، أبدت أندية الدوري الإنجليزي قلقها بشأن سفر لاعبي البريميرليغ الأفارقة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

وأعربت أندية الدوري الإنجليزي عن مخاوفها الكبيرة بشأن سفر لاعبيها الأفارقة إلى منتخباتهم للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وأبلغت رابطة الأندية الأوروبية بذلك، نظراً إلى ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، بخاصة أن هناك عدداًكبيراً من لاعبي البريميرليغ سيتم استدعاؤهم للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويوجد 40 لاعباً من مختلف أندية الدوري الإنجليزي يشاركون في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، يلعبون لـ16 نادياً من أصل 20. 

وبحسب تقارير صحافية بريطانية، فإن أندية الدوري الإنجليزي تضغط من أجل بقاء لاعبيها حتى نهاية آخر جولة قبل التوقف في البريميرليغ، إذ تريد إرسال اللاعبين في 1 أو 2 يناير (كانون الثاني) المقبل.

ويلعب المنتخب المغربي في أمم أفريقيا 2021 ضمن منافسات المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والغابون.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة