Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الأردني يطالب بالتحقيق في جنس لاعبة منتخب إيران

"النشامى" يطالبون بلجنة طبية للتأكد من أهلية حارسة المرمى

إيرانيات يشجعن منتخب بلادهن للنساء لكرة القدم (رويترز)

في واقعة نادرة الحدوث في أية محافل دولية طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم نظيره الآسيوي، في بيان رسمي، بضرورة فتح تحقيق حول المباراة التي جمعت سيدات المنتخب الأردني "النشامى" مع إيران في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2022 بالهند.

ووفقاً لبيان رسمي نشره علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني، عبر حسابه بـ"تويتر"، فإن "الاتحاد الأردني طالب بضرورة فتح تحقيق للتأكد من جنس عدد من لاعبات المنتخب الإيراني"، بعد فشل المنتخب الأردني للسيدات في التأهل لكأس أمم آسيا عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام إيران، في لقاء شهد تألقاً كبيراً لحارسة الفريق الفائز.

واستكمل البيان، "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظراً لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني، والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبها، قالت مدربة المنتخب الإيراني لكرة القدم الخاصة بالسيدات، مریم إیراندوست، في تصريحات لـ"وكالة أنباء الرياضة الإيرانية"، "هذه الإشاعات مجرد ذريعة لعدم قبول الهزيمة أمام الإيرانيات، ومن الطبيعي أن يسعى الأردنيون للهروب من الهزيمة". وأكدت "أن الطاقم الطبي قام بفحص دقيق لكل عضو في المنتخب الوطني من حيث الهرمونات حتى لا يوجد أية مشاكل في هذا الصدد، مطالبة جميع مشجعي المنتخب الإيراني بعدم القلق مما يثيره الجانب الأردني".

وحقق المنتخب الإيراني للسيدات إنجازاً تاريخياً بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح 4-2.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، التي أقيمت على ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية، التي فاز بها المنتخب الإيراني، وتصدر المجموعة السابعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة