Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دوري أبطال آسيا... مفاجآت بالجملة والأهلي السعودي والدحيل يودعان البطولة

مواجهات ساخنة في دور الـ16 والاتحاد يحدد المواعيد

الهلال‬⁩ السعودي يتأهل لملاقاة نظيره "الاستقلال الإيراني" في الدور ثمن النهائي (الموقع الرسمي للهلال)

تعادل الأهلي السعودي ونادي الدحيل القطري في بطولة دوري أبطال آسيا من دور المجموعات بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة السادسة والأخيرة. وبهذه النتيجة ،فشل أي من الفريقين في التأهل إلى ثمن النهائي.

نتيجة التعادل بين الدحيل والأهلي رفعت رصيدهما إلى 9 نقاط، محتلّين المركزين الثاني والثالث على الترتيب، خلف الاستقلال الإيراني صاحب الصدارة.

ومنح تعادل الفريقين، بطاقة التأهل لدور الـ16، لفريق الهلال السعودي، الذي انضم إلى الوحدة الإماراتي وتراكتور الأوزبكي كأفضل فرق محتلة للمركز الثاني في مجموعاتها.

وأغلق الستار على منافسات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا لغرب القارة، بمفاجآت وأحداث غير متوقعة شهدتها الدقائق الأخيرة في كل المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ففي المجموعة الأولى، خسر المتصدر استقلال دوشنبه الطاجيكي أمام أجمك الأوزبكي الأخير 2-1 لكنه على الرغم من ذلك، تأهل في صدارة المجموعة لثمن النهائي برصيد 10 نقاط، وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

وبالرصيد ذاته (10 نقاط)، حسم الهلال التأهل للدور المقبل على الرغم من خسارته اليوم في ختام المجموعات 2-0 أمام شباب الأهلي الإماراتي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وتأهل فريق استقلال طهران الإيراني، بانتصاره على الشرطة العراقي 1-0 إلى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لكل من الدحيل الثاني والأهلي الثالث، و3 نقاط للشرطة الأخير.

كما نال الشارقة الإماراتي بطاقة التأهل بعدما تصدّر المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، على الرغم من خسارته 2-0 أمام وصيفه تركتور الإيراني (10 نقاط) ليبلغ الأخير أيضا ثمن النهائي.

بينما ودّع باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي البطولة من هذا الدور.

وفي الدقائق الأخيرة، نجح النصر السعودي في خطف فوز مثير أمام ضيفه السد القطري 2-1 ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ويتأهل بعد صدارة المجموعة الرابعة بفارق نقطة عن السد.

وفي المجموعة الخامسة الأكثر إثارة، نجح بيرسبوليس الإيراني في تخطي نظيره الريان القطري بالفوز 4-2 ليتأهل على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة، وبرفقته وصيفه الوحدة الإماراتي الذي تغلّب على جوا الهندي 2-0 برصيد 13 نقطة، بينما ودّع جوا والريان البطولة.

 وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مباريات دور الـ 16 لفرق الغرب، إذ يلعب النصر السعودي مع تركتور الإيراني، ويلعب الاستقلال الإيراني مع الهلال السعودي، بينما يواجه استقلال دوشنبه الطاجيكي، بيرسبوليس الإيراني، وشهد هذا الدور قمة عربية كبيرة ووحيدة بين الشارقة الإماراتي ونظيره الوحدة الإماراتي.

وتقام مباريات دور الـ 16 والدور ربع النهائي من جولة واحدة خلال شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، كما سيقام الدور قبل النهائي بنظام مباراتي الذهاب والإياب خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن يكون النهائي أواخر العام الحالي.

المزيد من رياضة