Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرياض تستضيف مواجهة برشلونة وبوكا جونيورز تكريما لمارادونا

تقام مباراة كأس الأسطورة الأرجنتيني الراحل على استاد "مرسول بارك" إحياءً لذكراه الأولى

أسطورة كرة القدم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا (رويترز)

أعلن نادي برشلونة الإسباني ونظيره بوكا جونيورز الأرجنتيني، أمس الإثنين، أن مباراة ستجمعهما في العاصمة السعودية الرياض، 14 ديسمبر (كانون الأول)، إحياءً للذكرى الأولى لوفاة الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو ماردونا، الذي مثل الناديين خلال مسيرته الكروية الذهبية، وأن الناديين الكبيرين سيتنافسان على كأس مارادونا.

وذكر برشلونة، في بيان عبر موقعه الرسمي، "سيلتقي برشلونة ونادي أتليتكو بوكا جونيورز في ما يسمى "كأس مارادونا"، وهي مباراة ودية لتكريم ذكرى الراحل العظيم دييغو مارادونا بعد أكثر من عام بقليل من وفاته".

ومن المقرر أن تُقام المباراة في استاد (مرسول بارك) في مدينة الرياض، وهو الملعب الرئيس لنادي النصر السعودي، وتبلغ سعته القصوى 25000 متفرج.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوفي مارادونا، يوم 25 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، عن عمر ناهز 60 سنة، إثر أزمة قلبية، بعد معاناة من مشكلات صحية، وعقب خضوعه لجراحة طارئة في المخ.

ويعتبر مارادونا أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، إذ قاد الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 1986 في واحدة من أربع مشاركات في البطولة العالمية بين عامي 1982 و1994.

وبدأ مارادونا اللعب لصالح أرجنتينوس جونيورز، قبل أن ينتقل إلى بوكا جونيورز معاراً لموسم واحد في فبراير (شباط) 1981، وبعد نهاية الموسم انتقل إلى برشلونة مقابل مبلغ قياسي عالمي آنذاك قدره 5 ملايين جنيه إسترليني، فساعد الفريق في الحصول على لقب كأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، وبعد موسمين مع برشلونة انضم النجم الأرجنتيني إلى نابولي، حيث ساعد الفريق الإيطالي في تأمين لقبين في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، إضافة إلى كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموسم 1988 - 89.

وعاد مارادونا إلى بوكا جونيورز بين عامي 1995 و1997، حتى أعلن اعتزاله في أكتوبر (تشرين الأول) عام 1997.

المزيد من رياضة