Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا

النصر يفشل في الوصول للمباراة النهائية في البطولة التي لم يحصدها من قبل

الهلال يصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في 3 سنوات (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

تأهل نادي الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي الذي جمع بين الفريقين على ملعب مرسول بارك.
 
افتتح التسجيل للهلال المالي موسى ماريجا في الدقيقة 17، وعادل أندرسون تاليسكا للنصر في الدقيقة 50 قبل أن يحسم سالم الدوسري المباراة بهدف ثان للهلال في الدقيقة 72، ولعب النصر شوطاً كاملاً بـ 10 لاعبين بعد طرد المدافع علي لاجامي.

وبهذه النتيجة يطول انتظار النصر للفوز بالبطولة التي لم يحصدها من قبل، وحل وصيفاً لها في 1995.

أما الهلال، فيخوض ثاني نهائي في آخر 3 سنوات، بعد أن فاز بنهائي النسخة قبل الماضية على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني، ليحصد لقبه الثالث في البطولة.

وعلى الرغم من تفوق النصر النسبي في المباراة، إلا أن نجاعة الهلال بتسديدتين فقط على المرمى تحولا إلى هدفين، أهلته إلى النهائي على حساب النصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المباراة بدأت بضغط من الموج الأزرق، ترجمه موسى ماريجا بهدف أول بعد تمريرة من بافيتيمبي غوميز في الدقيقة 17، تسديدة ماريجا خدعت حارس النصر وليد عبدالله بعد ارتطامها في عبدالله مادو.

وتعرض علي لاجامي لاعب وسط النصر، للطرد المباشر، بعد تدخل قوي على ماريجا، في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

وعلى غير المتوقع، بدأ النصر الشوط الثاني ضاغطاً بقوة، ليستغل أندرسون تاليسكا ركنية حولها برأسية رائعة في شباك عبدالله المعيوف في الدقيقة 50.

ولكن في الدقيقة 70، استلم سالم الدوسري كرة على حافة منطقة الجزاء، وسددها وغيرت اتجاهها لتخدع وليد عبدالله، وتسكن الشباك.

وفي اللحظة الأخيرة، اعترض لاعبو النصر للحصول على ركلة جزاء، عقب فرصة ذهبية لفينسنت أبو بكر الذي سدد بجوار القائم، إلا أن اعتراضاتهم لم تثن حكم اللقاء عن قراره بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وتأهل الهلال هو الثامن لنهائي دوري أبطال آسيا، وينتظر الفائز من أولسان هيونداي وبوهانغ ستيلرز الكوريين الأربعاء، للعب النهائي المنتظر يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
 

المزيد من رياضة