Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا تسفر عن مواجهات مثيرة

تستضيف السعودية نهائي البطولة يوم 23 نوفمبر

جائزة بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم (موقع البطولة)

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي أقيمت اليوم الجمعة، عن مواجهات مثيرة بين أقوى أندية القارة، بحثاً عن التأهل للمربع الذهبي في النسخة الحالية.

وأوقعت القرعة نادي الوحدة الإماراتي في مواجهة النصر السعودي، والهلال السعودي أمام برسبوليس الإيراني، وتشونبوك الكوريي الجنوبي في مواجهة غريمه المحلي أولسان، وأخيراً مواجهة بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع ناغويا غرامبوس الياباني.

وسحبت القرعة من وعاءين، أحدهما يضم أندية شرق القارة، التي تستضيف كوريا الجنوبية مبارياتها، والآخر يضم أندية الغرب التي تقام مواجهاتها في السعودية، التي تستضيف نهائي المنافسة يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحسم الهلال السعودي تأهله لربع النهائي بفوزه على استقلال طهران الإيراني في دور الـ16، وتفوق النصر السعودي في ذات الدور على تركتور سازي الإيراني، وجاء عبور الوحدة الإماراتي على حساب الشارقة الإماراتي في مباراة انتهت بركلات الترجيح، وفاز ناغويا الياباني على دايغو الكوري الجنوبي، وانتصر أولسان الكوري على كاواساكي الياباني.

وفاز برسبوليس الإيراني على استقلال دوشنبه الطاجكستاني، وتشونبوك الكوري على بانكوك جلاس يونايتد التايلاندي، وبوهانغ ستيلرز الكوري على أوسكاكا الياباني.

وكان أولسان الكوري الجنوبي توج بلقب البطولة في 2020، ليرفع رصيده إلى لقبين ويقترب من الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب البطولة الذي يحمله الهلال السعودي وبوهانغ ولكل منهما ثلاثة ألقاب.

المزيد من رياضة