Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهلال السعودي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

حجز أول بطاقة بعد فوزه على استقلال طهران الإيراني

يسعى نادي الهلال السعودي لاستعادة اللقب الذي توج به عام 2019 (رويترز)

نجح فريق الهلال السعودى في حسم بطاقة التأهل الأولى للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بالموسم الحالي، بعد أن حقق فوزاً على نظيره استقلال طهران الإيراني، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي ضمن منافسات دور الـ16 للمسابقة القارية.

وافتتح الفرنسي بافيتيمبي غوميز الهدف الأول للهلال السعودي في الدقيقة 39 من الشوط الأول، بعد أن انفرد بمرمى حارس الفريق الإيراني، وفي الشوط الثاني أحرز سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 56، بعد تمريرة مميزة من موسى ماريجا.

وبذلك بات الهلال السعودي أول فريق يصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا، في انتظار القرعة والفريق الذي سيلاقيه في المرحلة المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الهلال السعودي تأهل عن المجموعة الأولى كوصيف خلف أجمك الأوزبكي الذي تفوق بأفضلية المواجهات المباشرة بعد جمع كل منهما 10 نقاط، فيما تأهل نادي استقلال طهران الإيراني، عن المجموعة الثالثة كمتصدر بعد الحصول على 11 نقطة.

ويسعى الهلال لاستعادة اللقب الذي توج به عام 2019، والعودة للمشاركة في كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة.

وتقام مباريات دور الـ16 من النسخة الحالية لمسابقة دوري أبطال آسيا من جولة واحدة، حيث يتأهل الفريق الفائز للدور ربع النهائي.

وكان الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، أعلن فى وقت سابق عن استضافة المملكة العربية السعودية نهائي دوري أبطال آسيا 2021 والأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب.

وقال الاتحاد الآسيوى فى بيان على موقعه الرسمى، "يقام ربع نهائي وقبل نهائي دوري أبطال آسيا 2021 لمنطقة الغرب إلى جانب نهائي البطولة في السعودية، وذلك بانتظار تأكيد المكتب التنفيذي في الاتحاد على قرار لجنة المسابقات الذي صدر يوم 18 أغسطس (آب) 2018 بخصوص استضافة مباريات الأدوار الإقصائية بنظام التجمع".

المزيد من رياضة