Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس العرب 2021... بروفة المونديال تقترب من الانطلاق

مجموعات متوازنة في الدور الأول للبطولة

أحد ملاعب كأس العالم 2022 في الدوحة (رويترز)

تقترب بطولة كأس العرب 2021 من الانطلاق، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامتها في دولة قطر قبل مونديال 2022 إثر تجميد البطولة حتى تكون بروفة قوية قبل المونديال وستحظى بدعم كامل وحضور جماهيري كبير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نظام المشاركة في البطولة

وشارك في تصفيات بطولة كأس العرب "قطر 2021" 23 منتخباً عربياً، تأهل أفضل تسعة منها بناء على تصنيف "فيفا" العالمي لشهر ديسمبر (كانون الأول)2021 مباشرة إلى دور المجموعات، وهي قطر والعراقوتونس والإمارات وسوريا والمغرب والسعودية والجزائرومصر، بينما تأهلت ستّة منتخبات عبر الملحق، وهي السودان وعمان والأردن وفلسطين وموريتانيا ولبنان،إضافة إلى منتخب البحرين الذي أكمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العرب 2021.

 

مجموعات البطولة 

تم توزيع المنتخبات الـ16 على أربع مجموعات وفقاًللقرعة كما يلي:

المجموعة الأولى: قطر – العراق – عمان – البحرين

المجموعة الثانية: تونس – الإمارات – سوريا – موريتانيا

المجموعة الثالثة: المغرب – السعودية – الأردن – فلسطين

المجموعة الرابعة: الجزائر – مصر – لبنان – السودان

 

وتستضيف مباريات كأس العرب ستّة من استادات كأس العالم، في مقدمتها استاد البيت، الذي سيشهد افتتاح البطولة بين منتخبي قطر والبحرين يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والمباراة النهائية في 18 ديسمبر.

وقالت اللجنة المنظمة في بيان رسمي إن البطولة المرتقبة للعرب والعالم، التي ستكون بروفة للمونديال في قطر ستشهد الإعلان عن جاهزية اثنين من استادات بطولة كأس العالم 2022، وهما استاد البيت الذي سيستضيف مباراتي الافتتاح والنهائي، ورأس أبو عبود، أول استاد "قابل للتفكيك" بالكامل في تاريخ المونديال.

وأعلنت اللجنة العليا تطبيق نظام بطاقة المشجع خلال البطولة، إذ سيتعيّن على جميع حاملي تذاكر المباريات إصدار بطاقة المشجع الإلزامية للدخول إلى ستادات البطولة، وهي بطاقة تعريف ذكية ستتيح للمشجعين إمكانية استخدام وسائل النقل العام بالمجان خلال أيام المباريات، كما سيجري طرح تطبيق للهواتف الذكية قبل البطولة، بهدف تعزيز تجربة المشجعين في دولة قطر.وستشهد البطولة تطبيق الإجراءات الوقائية كافة لضمان صحة وسلامة كل المشاركين في المنافسات، بسبب تداعيات كورونا.

وأكدت اللجنة المنظمة أنه سيشترط لحضور المباريات الحصول على الجرعة الكاملة لأحد لقاحات "كوفيد -19" المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة، والتزام إرشادات السفر التي أقرّتها الوزارة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة