Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" يعصف بمباريات التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022

"فيفا" يقرر تأجيلها بالاتفاق مع الاتحاد الآسيوي حفاظا على صحة منتسبي المنتخبات القارية

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (رويترز)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأجيل المباريات الخاصة بتصفيات كأس العالم 2022 في آسيا، المقررة في مارس (آذار) الحالي ويونيو (حزيران) المقبل بسبب فيروس كورونا، وذلك بالتوافق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأصدر الـ"فيفا" بياناً قال فيه "بعد مشاورات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي، جرى الاتفاق على تأجيل المباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2022 في آسيا." وكان من المقرر إقامة هذه المباريات خلال فترة التوقف الدولي ما بين 23 و31 مارس الحالي، وما بين الأول والتاسع من يونيو المقبل.

وأرسل الاتحادان الدولي والآسيوي خطابات إلى الاتحادات الأهلية، يحددان من خلالها البرمجة والجدولة الجديدة لمباريات المنتخب الوطني الأول في التصفيات المزدوجة المؤهلة للمونديال المقبل، وكأس آسيا 2023 بعد قرار التأجيل الذي اتُخذ نظراً للمخاوف الصحية نتيجة انتشار كورونا الذي ضرب عدداً من الدول الآسيوية، ما يهدد أمن وسلامة وصحة منتسبي المنتخبات القارية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح الـ"فيفا" إنه لا يزال من الممكن إقامة هذه المباريات في موعدها بناء على موافقة مشتركة من الدول المشاركة في هذه المباريات إلى جانب الموافقة المسبقة من الاتحادين الدولي والآسيوي.

واتخذت البلدان العربية في قارة آسيا التدابير اللازمة والإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الفترة المقبلة، حيث عقدت اللجنة الفنية باتحاد الكرة الكويتي برئاسة خالد الشمري، عضو مجلس الإدارة، اجتماعاً اليوم لدراسة عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة، حيث كانت الكويت علقت الفعاليات لمدة أسبوعين، ضمن سلسلة التدابير الصحية التي اتخذتها الدولة عقب ظهور عددٍ من الحالات المصابة بالفيروس.

من ناحية أخرى، أكدت اللجنة الانتقالية لاتحاد الإمارات لكرة القدم في اجتماعها مساء أمس، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وضع خطة متكاملة تحسباً للظروف الصحية الراهنة التي تمر بها المنطقة، وسيتم التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة حول الأوضاع الصحية والتقيد بها للمحافظة على سلامة اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والجماهير.

وفي السعودية، التقى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، رؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بحضور مساعد وزير الرياضة عبد الإله الدلاك ووكلاء الوزارة، وياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم، وعبد العزيز الحميدي، المدير التنفيذي للرابطة.

وجرى خلال اللقاء، الاطلاع على العديد من الجوانب الخاصة بأعمال الأندية وجوانبها المالية ومعايير الحوكمة وما جرى تنفيذه، إلى جانب مناقشة الاحترازات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، والإجراءات المناسبة لذلك بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي.

المزيد من رياضة