Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ولادة طفلة أفغانية في طائرة الإجلاء وتسميتها "ريتش" تيمنا برمز الطائرة

وُلدت الطفلة في عنبر الشحن داخل طائرة النقل غلوب ماستر سي 17 “ريتش 828” المُستخدمة في عملية الإجلاء

ريتش واحدة من ثلاثة صبيان ولدوا أثناء عمليات الإجلاء (غيتي)

ولدت طفلة على متن طائرة عسكرية تابعة للولايات المتحدة أثناء عملية إجلاء الرعايا من أفغانستان وسُمّيت "ريتش" تيمناً برمز نداء الطائرة، حسب تصريحات مسؤولين أميركيين.

وأشارت التقارير إلى أن والدة الفتاة، وهي مواطنة أفغانية، دخلت المخاض بتاريخ 21 أغسطس (آب) أثناء نقلها جواً من قطر إلى قاعدة عسكرية أميركية في ألمانيا. وفيما هبطت الطائرة في قاعدة رمشتاين الجوية، ساعد الطاقم الطبي السيدة لكي تلد طفلتها في عنبر الشحن داخل الطائرة. 

وفي سبيل تخفيف تعقيدات المخاض التي قد تواجهها السيدة، خفّض قائد الطائرة ارتفاعها من أجل زيادة الضغط الجوي، مما "ساعد على تأمين استقرار حالة الوالدة وأنقذ حياتها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد غرّد مركز قيادة النقل الجوي "ساعد طاقم الدعم الطبي من الفرقة الطبية السادسة والثمانين سيدة أفغانية وعائلتها على الخروج من الطائرة سي 17 التابعة لسلاح الجو الأميركية، ورمز ندائها ريتش 828، بعد لحظات من إنجابها طفلةً على متن الطائرة فور هبوطها في قاعدة رمشتاين الجوية في ألمانيا بتاريخ 21 أغسطس".  

وُلدت ريتش داخل عنبر الشحن في طائرة النقل الجوي سي 17 غلوب ماستر "ريتش 828"، وهي واحدة من ثلاثة أطفال ولدوا أثناء عمليات الإجلاء. وقد وُلد الطفلان الآخران في مركز لاندشتول الطبي الإقليمي في ألمانيا.

وصرّح الجنرال تود وولترز، رئيس غرفة القيادة الأميركية الأوروبية "سوف تحمل تلك الطفلة اسم ريتش للأبد. ولكم أن تتخيلوا أنه بصفتي طيار مقاتلة جوية في سلاح الجو، حلمي أن أرى طفلة تحمل اسم ريتش تكبر وتصبح مواطنة أميركية تقود مقاتلات تابعة لسلاح الجو الأميركي".

وأضاف الجنرال وولترز أن العائلة كانت تهرب بعد استيلاء حركة طالبان على أفغانستان في 15 أغسطس.

على الرغم من تخطّي عدد الضحايا الذين سقطوا في انفجارات متعددة خارج مطار كابول يوم الخميس 85 شخصاً، فقد تجمّع آلاف الأشخاص في النقطة نفسها من أجل مغادرة بلادهم.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار