Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنهاء "الصراع الافتراضي" بين سمية الخشاب وأحمد سعد

قالت الفنانة إنها لا يمكن أن تتورط في حدث يسيء للفن وليست مسؤولة عن نوايا الآخرين

الفنانة المصرية سمية الخشاب  (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الصفحة الرسمية لها على فيسبوك)

أعلن الفنان المصري أحمد سعد خبر زواجه الجديد من عارضة أزياء تُدعى علياء بسيوني، ونشر صور الاحتفال بعقد القران عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معلقاً بأنها المرة الأولى التي يشعر بهذا الشعور الرائع.

وفي الوقت ذاته الذي طرح سعد صور زواجه، نشرت سمية الخشاب، التي انفصلت عن سعد منذ فترة ليست بالقليلة، صورة فيها إشارة باليد، ليفسّرها البعض أنها تقصد بها سعد، وفيها إسقاط خادش للحياء.

وتداول جمهور مواقع التواصل الصورة، مصحوبة بتعليقات ساخرة، حتى نُشرت صور نُسبت إلى سعد فيها إيحاءات، اعتبرها رواد السوشيال ميديا رداً على سمية أيضاً.

النقابة تتدخل

وتصاعدت الأمور لتصل إلى نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، الذي كان عازماً على إحالة سمية وسعد على التحقيق، للتأكد من تلك الصور المنشورة.

وقال زكي، في تصريحات لـ "اندبندنت عربية"، "نبّهت مراراً وتكراراً على كل الممثلين وصناع الفن أن يبتعدوا في حل مشكلاتهم عن مواقع التواصل الاجتماعي، لأن هذا عرض غير أخلاقي للمشكلات أمام الجمهور الذي يُفترض أن يرى من الفن رسائل بناءة لا إيحاءات ولا سباباً أو غير ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "قررت أن أي تراشق من فنان ضد آخر بالكلام أو الإيحاءات على السوشيال ميديا، سيجري اتخاذ إجراء ضده، وإحالة المسؤولين عنه إلى الجهات المختصة للتحقيق وشطبه من النقابة، عندما يثبت تورطه"، مؤكداً أن هذه قواعد "لن يتم التراجع عنها".

سمية ترد

وردّت الفنانة سمية الخشاب على ما جرى تداوله ضدها، وقالت في تصريحات لـ"اندبندنت عربية"، "طرحت صورة عادية، وكتبت عليها أحبكم ومصحوبة بعلامة القلب، فكيف جرى فهم أن هذه الصورة لها علاقة بشخص آخر".

وأضافت، "تعجبت من كل الفهم الخاطئ للصورة، ولست مسؤولة عن فبركة الآخرين والأشخاص الذين يحرصون على إثارة الفتن. أحترم جمهوري ونفسي، ولا يمكن أن أتورط في أي حدث يسيء لي ولغيري وللفن. لكني أيضاً لست مسؤولة عن نوايا الآخرين وتفسيراتهم".

وحاولنا الاتصال بأحمد سعد لمعرفة تعليقه على الصور التي نُسبت إليه، لكنه لم يردّ.

وبعد توضيح سمية الخشاب ونفيها وجود صلة بين صورتها وأي إيحاء ضد أحمد سعد، تراجع الفنان أشرف زكي عن قرار إحالتها على التحقيق. وهو ما وصفته سمية بأنه "شجاعة واحترام"، متهمة أشخاصاً غير معلنين بمحاولة الزج بها في مشكلات، ووضعها في مرمى النيران مع آخرين.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة