Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يفوز ريال مدريد بخدمات مبابي خلال الصيف؟

تقارير فرنسية تشير إلى اقتراب باريس سان جيرمان من الموافقة على رحيل الفتى الذهبي

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (أ ف ب)

يبدو أن ريال مدريد الإسباني بات قاب قوسين أو أدنى من إبرام صفقة تاريخية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لضم مهاجمه الشاب كيليان مبابي، بعد فترة طويلة من ترقب الجانب الإسباني، ورفض النادي الفرنسي الذي ظل متمسكاً ببقاء هدافه الدولي، في محاولة لإقناعه بتمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي في يونيو (حزيران) المقبل.

ووسط تمسك مبابي، (22 عاماً)، برأيه في عدم توقيع عقد جديد، لرغبته في خوض تجربة جديدة بتحقيق حلم عمره بالانتقال إلى ريال مدريد، يبدو أن إدارة النادي الباريسي بدأت تجهيز خطوة الموافقة على رحيله الآن بمكسب مالي ضخم، بدلاً من فقدانه مجاناً بعد عدة أشهر.

وأفاد راديو مونتي كارلو الفرنسي، أمس الاثنين، بأن مبابي رفض عرضاً جديداً من ناديه، لتوقيع عقد جديد مدة خمسة مواسم، إضافة إلى التجديد موسم اختياري، على الرغم من أن العرض الأخير تضمن زيادة ملحوظة في أجر اللاعب الشاب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف التقرير الفرنسي أن المدير الرياضي لباريس ليوناردو بدأ بتفويض من إدارة النادي في البحث عن بدائل، لتعويض الرحيل الوشيك للهداف الشاب الفائز بلقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي في 2018، وأن من بين أبرز البدلاء المحتملين البرازيلي ريشارليسون مهاجم إيفرتون الإنجليزي، الذي ظهر اسمه بناءً على توصية مباشرة من نجم الفريق الباريسي نيمار.

ووفقاً لما ذكرته المحطة الفرنسية، فإن سان جيرمان لم يتلقَ أي عرض من مدريد، على الرغم من وصول عرض لضم مبابي من قبل أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من بريق مشروع باريس سان جيرمان الذي اجتذب هذا الصيف، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني، والقائد السابق لريال مدريد سيرجيو راموس الذي يعد أحد أبرز المدافعين في العالم، وحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما والظهير المغربي أشرف حكيمي، ونجم وسط ليفربول السابق فينالدوم، واصل مبابي رفض البقاء، أملاً في اللعب بقميص ريال مدريد.

واستهل مبابي مسيرته في صفوف شباب نادي موناكو الفرنسي، وانضم إلى الفريق الأول في موسم 2015 - 2016، حيث تألق بشكل واضح، ما دفع باريس سان جيرمان لاستعارته في صيف 2017، قبل التوقيع معه بصفقة دائمة في يوليو (تموز) 2018 مقابل 145 مليون يورو.

وارتفعت القيمة التسويقية لمبابي إلى 200 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في العالم، وقد حافظ على صدارة ترتيب الأغلى وسط انخفاض قيم تسويق اللاعبين في ظل كورونا، حتى بعد انخفاض قيمته إلى 160 مليون يورو حالياً.

وخلال فترته في باريس خاض مبابي 174 مباراة، سجل خلالها 133 هدفاً، وصنع 63 تمريرة حاسمة، ليصبح جوهرة تاج البطل الفرنسي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة