Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وست هام يخطف صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الجولة الثانية

استمرار تألق ليفربول وتشيلسي وبرايتون وتوتنهام وعودة مدوية لحامل اللقب

مايكل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد يحتفل بإعلانه هدافاً تاريخياً لناديه برصيد 49 هدفاً (أ ب)

اختتمت أمس الإثنين مباريات الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث شهدت مفاجأة كبرى بتصدر وست هام يونايتد جدول الترتيب متفوقاً على الكبيرين ليفربول وتشيلسي بفارق الأهداف المسجلة.

وجاءت بداية الجولة منطقية بفوز ليفربول بهدفين من دون رد على بيرنلي، وتفوق أستون فيلا على نيوكاسل بالنتيجة نفسها، وتعادل ليدز يونايتد مع إيفرتون بهدفين لكل منهما.

وفي إستاد "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي، حقق حامل لقب بطولة النخبة الإنجليزية عودة مدوية بعد خسارته في الجولة الأولى على يد توتنهام، باكتساح ضيفه نوريتش سيتي بخماسية، كما تعادل كريستال بالاس مع برينتفورد سلباً، واختتم برايتون أول أيام الجولة بالفوز 2-0 على ضيفه واتفورد، رافعاً رصيده إلى ست نقاط ضمن بها الاستمرار بين الكبار في صراع القمة.

وشهدت مباريات اليوم الثاني أول تعثر للعملاق مانشستر يونايتد بتعادله 1-1 مع ساوثهامبتون ليفقد صدراته للمسابقة، وفي المباراة الثانية كرر توتنهام فوزه بهدف من دون رد، لكن هذا الأسبوع على حساب وولفرهامبتون في أول مواجهة بين المدير الفني نونو سانتو وناديه السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إستاد "الإمارات" بالعاصمة لندن، حسم تشيلسي فوزه على صاحب الضيافة أرسنال بهدفين من دون رد، في ليلة شهدت تسجيل العائد لصفوف البلوز روميلو لوكاكو هدفه الأول بعد 15 دقيقة فقط من بداية اللقاء.

وجاءت المفاجأة الكبرى في آخر مباريات الجولة باكتساح وست هام يونايتد ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 4-1 في مباراة تألق المهاجم الجامايكي مايكل أنطونيو الذي سجل هدفين بعد افتتاح بابلو فورناليس التسجيل وإضافة سعيد بن رحمة الهدف الثاني.

واعتلى أنطونيو صدارة قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد ثلاثة أهداف بالتساوي مع برونو فيرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد، لكن الحدث الأبرز بالنسبة للاعب البالغ 31 عاماً هو إعلانه هدافاً تاريخياً لوست هام في البريميرليغ برصيد 49 هدفاً.

وأسفرت الجولة الثانية عن رفع سعيد بن رحمة ودومينيك كالفرت ليوين وماسون غرينوود وداني إنغز ونيال موباي وديوغو جوتا رصيدهم التهديفي إلى هدفين خلف أنطونيو وفيرنانديز، وواصل الفرنسي بول بوغبا تصدر قائمة الأكثر صناعة للأهداف بخمس تمريرات حاسمة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة