Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سيتي يعلن تكريم نجميه التاريخيين قبل مواجهة أرسنال المقبلة

يُجهز النادي تمثالاً آخر لهدافه التاريخي أغويرو يكشف عنه في 2022

ديفيد سيلفا القائد السابق لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

قال نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الاثنين، إنه سيكشف عن تمثالين أُقيما تكريماً لنجميه السابقين ديفيد سيلفا، وفينسنت كومباني، خارج ملعب "الاتحاد" قبل مباراته، السبت المقبل، أمام ضيفه أرسنال، ضمن الجولة الثالثة في الدوري.

وكان لاعب الوسط الإسباني سيلفا غادر سيتي العام الماضي، بعد أن ساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الممتاز أربع مرات، والتتويج بلقب كأس إنجلترا مرتين، وحالياً يلعب مع ريال سوسييداد الإسباني، أما القائد السابق البلجيكي كومباني فغادر في 2019، بعد أن أمضى 11 عاماً في صفوف النادي، وهو يشرف حالياً على تدريب أندرلخت البلجيكي.

وقال سيتي، إنه سيكشف عن تمثال آخر تكريماً لهدافه التاريخي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو في 2022، بعد ما غادر الأرجنتيني النادي السماوي في نهاية الموسم الماضي للانضمام إلى برشلونة الإسباني، بعد أن أمضى 10 أعوام في مانشستر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف بطل إنجلترا في بيان، أن قرار تكريم اللاعبين الثلاثة اتُخذ تقديراً لإسهاماتهم المتميزة خلال وجودهم مع النادي.

واعتادت الأندية الإنجليزية والعالمية نحت تماثيل لتكريم نجومها التاريخيين من اللاعبين والمدربين الذين أسهموا في صناعة المجد طوال السنين الماضية، ويُعد تمثال المدرب الاسكتلندي التاريخي أليكس فيرغسون أمام استاد "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد، أحد أبرز الأمثلة على التكريم، وكذلك تماثيل الثلاثي تومي آدامز، وتييري هنري، ودينيس بيركامب أمام استاد "الإمارات" ملعب نادي أرسنال.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة