Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزير الخزانة البريطاني يحض الشباب على العودة إلى المكاتب

ريتشي سوناك يتذكر أنه بنى علاقات قوية في وظيفته الأولى بفضل مكان العمل وليس المنزل

بريطانيا تشدد على أهمية عودة الشباب إلى أمكنة العمل  (رويترز)

ذكّرَ وزير الخزانة بإن حضوره إلى المكتب في بداية حياته المهنية شكّل أمراً "مفيداً حقاً"، بعدما أبرز في وقت سابق منافع وجود الشباب في أمكنة العمل.

وفي مقابلة مع "أخبار لينكد إن"، تحدث ريتشي سوناك عن العلاقات المُساعِدَة التي بناها من خلال العمل في المكاتب عند بداية حياته المهنية.

وتذكيراً، قبيل تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا الشهر الماضي، نقل السيد سوناك إلى "دايلي تلغراف" قناعة مفادها أنه "من المهم حقاً" بالنسبة إلى الشباب أن يكونوا في أماكن العمل، موضحاً إنه يتطلع إلى "العودة التدريجية إلى تلك الحال".

ومنذ 19 يوليو (تموز)، توقفت الحكومة عن الطلب إلى الشباب العمل من المنازل في إنجلترا، ويفيد التوجيه المنشور عبر الإنترنت بأنها "تتوقع عودة تدريجية (إلى المكاتب) خلال الصيف وتوصي بها".

وإذ سُئِل السيد سوناك عن العودة إلى المكاتب، أعطى "أخبار لينكد إن" إجابة جاء فيها، "تحدثت سابقاً عن استفادة الشباب في شكل خاص من الحضور إلى المكاتب. لقد شكّل ذلك أمراً مفيداً فعلياً بالنسبة لي، في بداية حياتي المهنية".

وكذلك أشار إلى إنه التقى خلال زيارة إلى إسكتلندا الأسبوع الماضي شباباً يبدأون حياتهم المهنية في الخدمات المالية، مع الإشارة إلى أن السيد سوناك عمل في ذلك القطاع أيضاً.

وأضاف، "قلت لهم إن رُعاة الأعمال الذين تعرفت إليهم حين بدأت عملي للمرة الأولى، يشكّلون الأشخاص الذين ما زلتُ أتحدث إليهم، ولطالما وفروا لي المساعدة خلال حياتي المهنية كلها حتى بعدما تفرقت بنا السبل. وأشك في أنني كنت لأمتلك تلك العلاقات لو أديتُ تدريبي الصيفي أو الجزء الأول من حياتي المهنية عبر تطبيقي "تيمز" و"زووم" الرقميين. ولذا، أعتقد بأنه سيكون أمراً قيّماً أن يتمكّن الشباب خصوصاً من الحضور الفعلي في المكاتب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المقابل، أفاد وزير الخزانة أيضاً بأن الحكومة تترك القرار في هذا الشأن للشركات.

وأضاف، "توقفنا نوعاً ما عن الطلب إلى الناس أن يعملوا بنشاط من المنازل، وتركنا للشركات العمل مع فرقها لتصور النهج الصحيح. وعلى صعيد العودة إلى العمل، التي قلنا إننا نتوقعها ونوصي بها أن تكون تدريجية بدءاً بتخفيف القيود وبالترافق مع كل شيء آخر نفعله في شكل تدريجي وحذر، يجب أن تحصل عودة تدريجية إلى المكاتب. وأعتقد بأن ذلك ما سيحصل على نطاق واسع".

وفي وقت سابق أيضاً، تحدث السيد سوناك خلال زيارة إلى "مدرسة أستون للأعمال" في برمنغهام حيث احتفل بإطلاق برنامج "المساعدة على النمو: الإدارة" الذي تموّله الحكومة، داعياً قادة الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى المشاركة.

ويعرض ذلك البرنامج دورة تدريبية تنفيذية لـ12 أسبوعاً مخصصة لقادة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وثمة 30 ألف مكان للمشاركين خلال ثلاث سنوات.

وتنجز البرنامج مدارس الأعمال في المملكة المتحدة وتدعمه الحكومة بـ90 في المئة.

وقد شدّد السيد سوناك على "أن الشركات الصغيرة أساسية لابتكارنا واقتصادنا وستكون بالتالي جزءاً أساسياً من تعافينا من الجائحة، ولهذا نعتمد على برامج "المساعدة على النمو" كي نعزز مهاراتها".