Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العثور على ناشط عراقي مناهض لإيران أختطف في بغداد

الصحافي الشاب اختفى في ظروف غامضة وتعرض للخطف والضرب

الشرطة العراقية تعثر على ناشط مناهض لإيران بعد اختطافه   (أ ف ب)

عثرت الشرطة العراقية، مساء السبت، على الناشط العراقي علي مقدام، أحد رموز احتجاجات أكتوبر (تشرين الأول) الشعبية في عام 2019، المعروف بانتقاده الشديد للفصائل الموالية لإيران، بعد اختطافه، مساء الجمعة، على ما أفاد مصدر في الشرطة.

واختفى الناشط في ظروف غامضة بعد ظهر الجمعة في بغداد، على ما روت والدته لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد مصدر في الشرطة، مساء السبت، أنه عُثر على الصحافي الشاب الذي اختفى بعد تعرضه لتهديدات في الفترة الأخيرة، في جنوب بغداد ونقل بعدها لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وقال الناشط، إنه تعرض للخطف والضرب عقب تلبيته دعوة لموعد في أحد مقاهي حي الكرادة وسط بغداد، الأمر الذي أثار موجة غضب عبر عنها ناشطون شباب على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونشر المقدام نهاية يونيو (حزيران) مقالاً على موقع برعاية معهد واشنطن، ندد فيه بعشرات الاغتيالات التي طالت ناشطين منذ الانتفاضة الشعبية في أكتوبر 2019.

وكان المقدام أحد رموز ذلك الحراك الشعبي الذي هز العراق مطالباً بإصلاحات سياسية شاملة والحد من قبضة إيران على البلاد، ووجه بقمع دموي خلف أكثر من 600 قتيل و30 ألف جريح واختفاء عشرات من رموزه.

وتعرض هذه الناشط خلال الفترة الماضية، لتهديدات دفعته للهجرة إلى تركيا والبقاء لبعض الوقت فيها قبل أن ينتقل إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان الشمالي، ولم تمض على عودته لبغداد إلا ثمانية أيام فقط، بحسب عائلته.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار