Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تخفيف الإجراءات الأمنية حول مبنى الكونغرس

فكك العمال الحاجز المعدني المحيط بالكابيتول بعد مضي أكثر من ستة أشهر على اقتحامه

في السادس من يناير الماضي اقتحم المئات من أنصار الرئيس آنذاك دونالد ترمب مقر الكابيتول (رويترز)

بدأ العمال تفكيك الحاجز المعدني المحيط بمبنى الكونغرس (الكابيتول) الأميركي في واشنطن الجمعة، بعد مضي أكثر من ستة أشهر على اقتحامه من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب.

ويحيط هذا السياج المعدني الذي يبلغ ارتفاعه 2.4 متر بمنطقة شاسعة محظورة على الجمهور والسيّاح وعلى حركة المرور المعتادة كذلك.

وأوضح وليام ووكر، المسؤول الأمني بمجلس النواب، في رسالة وجهها إلى المسؤولين المنتخبين الأربعاء، أن قرار التفكيك اتخذ بناءً على تقييم للمخاطر أعدّته شرطة الكابيتول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي السادس من يناير (كانون الثاني) الماضي، اقتحم المئات من أنصار الرئيس آنذاك دونالد ترمب مقر الكابيتول، حيث منعوا استكمال جلسة مشتركة للكونغرس للمصادقة على فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

وأدّى ذلك إلى مصرع خمسة أشخاص في أعمال العنف، التي رافقت الهجوم اليوم ذاته أو في اليوم التالي، وإصابة أكثر من مئة شرطي، كما تسبب الهجوم في إثارة صدمة كبيرة لدى الرأي العام الأميركي.

وجرى على إثر ذلك، نشر 20 ألف عنصر من الحرس الوطني، الذين سيّروا دوريات لضمان أمن المبنى خلال الأشهر التي تلت الهجوم، وتوجيه تهم إلى أكثر من 500 شخص شاركوا في الاعتداء.

وسيبقى الكابيتول مغلقاً أمام الجمهور، حتى بعد تفكيك الجدار الذي من المفترض أن يستمر ثلاثة أيام.

كما بدأ تخفيف القبضة الأمنية حول البيت الأبيض تدريجاً، في إشارة إلى عودة الأمور إلى طبيعتها في واشنطن، بعد التوتر الذي شهده عهد ترمب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار