Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين في مواجهات بالضفة

آلاف الفلسطينيين تظاهروا رفضاً لإقامة بؤر استيطانية جديدة واشتبكوا مع قوات الجيش

جانب من التظاهرة ضد الاستيطان في جنوب نابلس (أ ف ب)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة 28 مايو (أيار) الحالي، مقتل فلسطيني على أيدي القوات الإسرائيلية خلال مواجهات في الضفة الغربية.

وأوضحت الوزارة أن زكريا حمايل أُصيب في صدره بطلقات نارية في بلدة بيتا جنوب نابلس خلال تظاهرة ضد توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية. ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الأمر في اتصال لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال صحافي في الوكالة، إن فلسطينيين رشقوا خلال تظاهرة رافضة لإقامة بؤر استيطانية جديدة، حجارة على جنود إسرائيليين في بلدة بيتا جنوبي الضفة الغربية في الأراضي الفلسطينية من قبل الجيش الإسرائيلي منذ عام 1967.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان فلسطينياً قُتل الثلاثاء الماضي، في مخيم الأمعري قرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، على يد قوة إسرائيلية كانت تلاحق مشتبهاً فيه.

وقُتل أكثر من 25 فلسطينياً في صدامات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ 10 مايو إثر اندلاع الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ولا يزال التوتر قائماً بالمنطقة على الرغم من وقف إطلاق النار الأسبوع الماضي بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة بعد 11 يوماً من القتال. ويسكن حالياً نحو 475 ألف شخص في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية حيث يوجد أكثر من 2.8 مليون فلسطيني. وتعدّ المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية من وجهة نظر القانون الدولي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار