Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تودع "سمورة" وعادل إمام ينعاه بشكل مؤثر

حضور فني كثيف لجنازة النجم الكبير والأطباء يخفون عن زوجته خبر وفاته

لم يهدأ الحزن منذ غادر عالمنا "فطوطة" أو "سمورة"، الشهير ببهجة مصر، النجم الكوميدي الكبير سمير غانم. وبمزيد من الدموع ودّعته مصر وجمهوره في كل الوطن العربي، اليوم الجمعة، إلى مثواه الأخير بمقابر الوفاء والأمل في القاهرة، حيث شيعت جنازته من مسجد المشير طنطاوي، وحضرها عدد كبير من نجوم الفن في مقدمتهم يسرا، وإلهام شاهين، ومحمد حماقي، وكريم فهمي، وعلي ربيع، وأشرف زكي، وروجينا، ولبلبة، وفتوح أحمد، وماجد المصري، وشيماء سيف، وزوجها المنتج محمد كارتر، والإعلامي عمرو الليثي، والفنانة والراقصة دينا، بالإضافة إلى السيناريست عمرو محمود ياسين، ومي نور الشريف، وهالة صدقي، ورامي إمام، وعمرو وهبة، ونور قدري، وريهام عبدالغفور، وآخرين، في حين غاب عن الجنازة النجوم الكبار عادل إمام، ويحيى الفخراني، وكريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا، وخالد الصاوي، وخالد النبوي، وياسمين عبدالعزيز، ومنى زكي، وأحمد حلمي، وعمرو يوسف، وغادة عادل، وغادة عبدالرازق، وعمرو دياب، وغيرهم من النجوم.

وحضر الجنازة شقيقة وشقيق الفنان الراحل، وأصيبا بانهيار فور وصول نعش الفقيد إلى المسجد للصلاة عليه، كما بكته ابنتاه دنيا وإيمي طوال فترة الصلاة على الجثمان.

وتقبل العزاء الفنان حسن الرداد زوج إيمي، والإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا.

غياب دلال عبدالعزيز

غابت عن العزاء وصلاة الجنازة الفنانة دلال عبدالعزيز، زوجة الفنان الراحل، بسبب إصابتها بفيروس كورونا وحجزها في مستشفى العزل، وقد تردد أنها حتى الآن لا تعرف عن وفاة زوجها، تحسباً من الأطباء لاحتمال تدهور صحتها، التي لا تسمح بخروجها من المستشفى أو تلقي أي صدمات نفسية.

وانتشرت أقاويل عن تدهور حالتها، لكن الفنانة نهال عنبر، مسؤولة الملف الطبي في نقابة الممثلين، نفت لـ"اندبندنت عربية" ما يشاع، مؤكدة أن حالتها مستقرة نسبياً، وليست على أجهزة التنفس الصناعي، مشيرة إلى أنها معزولة وتتحسن بشكل نسبي وتدريجي، لكن لن يسمح لها بالعودة إلى حياتها إلا بعد تعافيها التام من فيروس ومضاعفاته.

وتصدّر الفنان الكبير مواقع التواصل الاجتماعي، ونعاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، قائلاً "أنعى بمزيد من الحزن والأسى الفنان سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا، أمس، تاركاً خلفه ميراثاً عظيماً من الأعمال التي رسمت البسمة على وجوه المصريين والأمة العربية".

ونعاه معظم نجوم الفن المصري، ومنهم الفنان عادل إمام، الذي كتب "مع السلامة يا سمير... مع السلامة يا حبيبي... هتوحشني قوي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونعاه الفنان محمد هنيدي على "تويتر"، قائلاً "البقاء لله، وداعاً سمورة... ربنا يرحمك".

ونعته الفنانة سيرين عبدالنور، وكتبت على حسابها الرسمي في "تويتر"، "الله يرحم الفنان الكبير صاحب الروح الراقية".

وكتب صلاح عبدال،له "هتفضل أستاذنا تضحكنا وتسعدنا إحنا وولادنا وأحفادنا وأحفاد أحفادنا".

وكتبت الفنانة آمال ماهر على "تويتر"، "نسأل الله أن يرحمه ويغفر له ويلهم أهله الصبر والسلوان".

وقالت نوال الزغبي، "اليوم فقدنا فناناً كبيراً زرع الضحكة والبهجة بقلوبنا".

وكتبت إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية "عبقرية الراحل رسمت صفحات من البهجة في تاريخ الأداء التمثيلي"، كما نعى الفنان الراحل معظم نجوم الفن، مثل أحمد عز ويسرا ولبلبة وهند صبري وكريم عبدالعزيز ومنى زكي وأحمد حلمي وياسمين عبدالعزيز.

ورحل الفنان سمير غانم عن عالمنا عن عمر ناهز الـ84 عاماً بعد صراع طويل مع فيروس كورونا وخلل في وظائف الكلى، في أحد المستشفيات الكبرى في القاهرة، وقد دخل الرعاية المركزة قبل أيام، إثر تدهور حالته الصحية.

اقرأ المزيد

المزيد من سينما