Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري السوداني خارج السيطرة

مشادة بين لاعب المريخ وحكم المباراة...الاعتداء على حكام كرة القدم عرض مستمر

مباراة النصر والهلال في قمة الدوري السعودي. مارس 2019 (الموقع الرسمي للدوري السعودي)

شهد الدوري السوداني أحداثاً مؤسفة، وقعت خلال مباراة جمعت بين فريقي المريخ وهلال الأبيض على استاد أم درمان، بالجولة الثانية من المرحلة النهائية بالدوري السوداني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بدأت شرارة الأحداث عندما رفض اللاعب بكري المدينة الامتثال لقرارات حكم المباراة، فكانت البداية عندما حصل اللاعب على بطاقة صفراء بعد احتجاجه على أحد قرارات الحكم الطيب حسين بسبب عدم احتسابه لركلة جزاء لصالح المريخ.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، فمع نهاية الشوط الأول توجه بكري إلى حكم المباراة ووقعت بينهما مشادة بسبب انفعال لاعب المريخ على الرغم من تقدم فريقه بهدف دون رد.

حكم المباراة اضطر لإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه بكري ليتعرض للطرد وتشتعل أحداث المباراة إثر تسلل بعض الجماهير إلى ملعب المباراة.

جماهير نادي المريخ توجهت صوب الحكم، وقامت بالاعتداء عليه قبل أن تتم السيطرة على الوضع من قبل القوات الأمنية التي قامت بحماية الحكم وإخراج فريق هلال الأبيض من الملعب.

المباراة لم تُستكمل وتم إلغاؤها، ووصفتها الصحافة السودانية بـالمهزلة.

 وقال الفاتح باني، رئيس لجنة المسابقات بالدوري السوداني، لـ"اندبندنت عربية" "اللاعب بكري المدينة سيتم تحويله للتحقيقات، خاصة بعدما دوّن حكم المباراة عددا من البلاغات ضد من قاموا بالاعتداء عليه".

ورفض رئيس لجنة المسابقات ما حدث ووصفه بـالأمر الخطير، وأشار الى أن "المسابقة مستمرة، لكن في حال لم يتم تلق أي استجابة من الجهات الأمنية بشأن عملية تأمين المباريات سيتم النظر في وضع النشاط الكروي".

سيناريو الحكم المصري إبراهيم نور الدين

أعادت الواقعة إلى الأذهان ما تعرض له الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين خلال إدارته لمباراة نهائي البطولة العربية النسخة الماضية التي تُوّج بها الترجي التونسي، إذ تعدى مسئولو النادي الفيصلي الأردني بالضرب على الحكم المصري اعتراضاً على قراراته.

المباراة كانت في نهائي البطولة العربية، وأقيمت على ملعب الإسكندرية، وكانت النتيجة تشير بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل لفريق، قبل أن يسجل الترجي الهدف الثالث، ليعترض مسئولو ولاعبو الفريق الأردني على قرار نور الدين باعتبار الهدف جاء من تسلل واضح.

جماهير الفريق الأردني ألقت بزجاجات المياه الفارغة على  نور الدين، وحطمت  كراسي استاد الإسكندرية، كما اعتدى لاعبو نادي الفيصلي الأردني على إبراهيم نور الدين حكم مباراة الفريق أمام الترجي في نهائي البطولة العربية.

الإمارات تشهد نفس الواقعة

في الدوري الإماراتي كانت هناك حادثة مشابهة في لقاء فريقي عجمان والأهلي، حيث تعرض الحكم حمد الشيخ للضرب عقب مباراة الفريقين من قبل إداري نادي عجمان بعد احتسابه ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الأهلي في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

صفع حكم بكأس الكويت

كأس الكويت لكرة القدم شهد أيضاً واقعة أخرى بين فريقي الجهراء وخيطان.

وتعرض حكم المباراة للصفع عدة مرات من قبل إداريي نادي الجهراء، مما أدى إلى إيقاف كل أنشطة النادي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة