Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حكام بريميرليغ... بين مطرقة انتقادات المدربين وسندان الـVAR

مدرب كارديف سيتي: الدوري الإنجليزي الأفضل عالمياً والأسوأ تحكيمياً... وغوارديولا مندهشاً: لماذا تغيب تقنية الفيديو؟

مباراة توتنهام وبيرنلي واعتراضات الأجهزة الفنية على الطاقم التحكيمي للمباراة. (ويكيبيديا)

حلقة جديدة في مسلسل الحكام يكتبها مدربو أندية الدوري الإنجليزي "الأقوى في العالم" من حيث المتابعة والبث التلفزيوني، إذ شهدت ملاعب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعض الأخطاء الفادحة التي حسمت بعض المباريات لفريق على حساب آخر، كما شوهت المسابقة التي يصنفها الكثيرون الأفضل بين الدوريات الخمسة الكبرى.

"بريميرليغ هو الدوري الأفضل في العالم، لكنه يضم الحكام الأسوأ في العالم"، هكذا صرح نيل وارنوك، المدير الفني لكارديف سيتي، عقب خسارة فريقه بهدفين لهدف أمام تشيلسي في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً واسعاً بعد القرارات الخاطئة التي احتسبها حكم المباراة والتي تسببت في فوز تشيلسي بهدفين، حيث جاء الهدف الأول من تسلل واضح على سيزار أزبيلكويتا ظهير تشيلسي الذي سجل الهدف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إيقاف بوكيتينو

واقعة أخرى كان بطلها مايك دين حكم مباراة توتنهام وبيرنلي في اللقاء الذي شهد احتكاكا بينه وبين ماوريسيو بوكيتينو مدرب السبيرز الذي شوهد يتحدث بلهجة عنيفة مع دين في أرض الملعب عقب انتهاء المباراة.

الأمر لم ينته عند هذا الحد، بل وصل إلى الاشتباك اللفظي مع الحكم في الطريق المؤدي لغرف خلع الملابس، ليتم تغريمه 10 آلاف جنيه إسترليني إلى جانب الإيقاف.

كلوب لم ينجُ

خلال شهر فبراير (شباط) الماضي أصدر الاتحاد الإنجليزي عقوبة أخرى على المدرب الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول بسبب تصريحاته ضد كيفن فريند الذي أدار لقاء ليفربول وويست هام وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

كلوب تم تغريمه مالياً 45 ألف جنيه إسترليني، بسبب انتقاده للحكم بعدما اعترف الألماني بتقدمه بهدف عن طريق التسلل، ثم عاد، وأضاف أن الحكم أدرك ذلك الخطأ بين شوطي المواجهة وهو ما دفعه لمجاملة ويست هام في الشوط الثاني.

السيتي يعترف

مانشستر سيتي الذي يتنافس مع ليفربول على قمة جدول الدوري الإنجليزي اعترف في أكثر من مناسبة تسجيل الفريق أهدافاً من أخطاء واضحة، لعل آخرها في مرمى سوانزي سيتي في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما أكد لاعب البلو سكاي سيرجيو أغويرو في تصريحات سابقة أنه سجل هدفًا بيده في مرمى أرسنال في المباراة التي شهدت تفوق السيتي بثلاثية مقابل هدف.

تطبيق الفار

طالب المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في أكثر من مناسبة بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في بريميرليغ، لتحقيق العدالة لجميع الأطراف.

وقال غوارديولا عقب استفادة فريقه من أخطاء إحدى المباريات: "أنا آسف، لا أحب الفوز في المباريات عندما تكون القرارات خاطئة، يجب عليكم سؤال الاتحاد لماذا لم تكن هناك تقنية الفيديو (فار)؟".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة